عمل خبز التوست

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٦ ، ٢١ يناير ٢٠١٥
عمل خبز التوست

دخبز التوست معروف منذ القدم ، و انتشر في مصر القديمة ، عندما كان المصريون يلجأون إلى تحميص الخبز كي يحافظو عليه . ثم انتشرت فكرة التوست من الرومان ، في بريطانيا و أوروبا . و معنى كلمة ( توست ) : الحرق ، أي الخبز المحروق ،وخبز التوست نوعين : الخبز الأسمر ، و الخبز العادي . و يستخدم في العديم من وصفات المطبخ و الأكلات .و التوست هو غني بالكاربوهيدرات ؛ أي هو مصدر غني للطاقة التي يمدها للجسم . كما يساهم التوست في رفع مستوى السكر في الدم ، و على خسارة الوزن في الجسم .

المقادير

  • أربع أكواب من الدقيق المنخول .
  • ملعقتان صغيرتان من الملح .
  • ملعقة زبدة ذائبة ، أو من السمنة النباتية .
  • ملعقة كبيرة من البيكنج باودر .
  • ملعقة صغيرة من السكر .
  • كوب و نصف الكوب من الماء الدافئ .

طريقة التحضير

  1. نحضر وعاء و نخلط فيه جميع المكونات الجافة ، ثم نضع ثلث كمية الدقيق في آلة العجن . ثم نضيف نصف كمية الماء مع الزبدة أو السمن النباتي ، و نخلطهم جيداً .
  2. ثم نضيف الدقيق المتبقي بالتدريج مع بقية الماء ، لنحصل على العجينة اللينة . ثم نستمر بالعجن لمدة سبع دقائق . ثم نقوم بدهن الوعاء بالزيت ، ثم نضع العجين في الوسط . و يغطى بفوطة مطبخ رطبة أو نايلون التغليف .
  3. ثم نضعها في مكان دافئ ، و نتركها لتتخمر ساعة أو ساعتين .
  4. و عندما يتضاعف حجم العجينة ، نعجنها باليد لمدة خمس دقائق ، ثم نفردها على شكل مستطيل بحجم قالب التوست .
  5. ثم نلفه على شكل رول ، و نقوم بدهن القالب بالسمنة النباتية ، ثم نقوم بوضع الرول في المنتصف . و نغطيه ليتضاعف حجمه ، لمدة ساعة .
  6. ثم نقوم بخبزه مكشوفاُ في الفرن الحار ، لمدة 30 دقيقة إلى 40 دقيقة .
  7. ثم نخرج القالب من الفرن ، و نتركه لمدة خمس دقائق ، ثم نرفع الرغيف من القالب ، و نقوم بوضعه على الشبك المعدني حتى يبرد .
  8. و يصبح جاهزاُ للتقديم .