عمل روستو اللحم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٩ ، ١٥ يناير ٢٠١٥
عمل روستو اللحم

عندما يأتي الوقت لتحضير الوجبات و خصوصاً وجبة الغداء تشعر ربة المنزل بالحيرة من إعداد الوجبات و لكن عندما نحضر الوجبات المحتوية على اللحمة يكون هناك العديد من الطرق التي يمكن طبخها باللحمة ، يوجد العديد من الوجبات الشهية و الشهيرة التي تعد من اللحمة الخالصة لتذوق طعم اللحمة الناضجة دون إضافة المنكهات القوية يعتبر هذا الطبق من أكثر الأطباق شهرةً بين العديد من الناس و يمتاز هذا الطبق بالعديد من المميزات حيث أنه يبين طعم اللحم الخالص و يمتاز باللذة و الرائحة الشهية و الشكل الرائع المميز ، سوف نحضر اليوم روستو اللحم .

المكونات

  1. لحم فتلو كامل .
  2. رأس من الثوم الصحيح .
  3. بصل مقطع .
  4. ملعقة من السمن النباتي .
  5. فلفل أسود .
  6. ملح حسب الرغبة .

طريقة التحضير

  • نحضر اللحمة و نغسلها بالماء البارد من ثم نحضر اللحمة كما هي قطعة كاملة من ثم نشق اللحمة من الوسط .
  • نحضر الثوم الكامل بعد ذلك و نرصه بالشقوق التي صنعناها باللحمة ثم نلف اللحمة على شكل ارول و نحضر خيط و نشكل حول اللحمة العديد من الدوائر مع شده قليلاً .
  • نحضر البصل المقطع و نضعه بالوعاء من ثم نضيف الملح و الفلفل و القليل من الزيت النباتي وةنضع اللحمة بعد ذلك بالوعء و نغمرها بالماء حتى تنضج بالكامل .
  • نخرج اللحمة من الماء و نصفيها من ثم نحضر الزيت النباتي و ندهن به اللحمة و نضع اللحمة بالفرن و يتم شويها بالفرن حتى يصبح لونها أحمر حسب الرغبة
  • نخرج اللحمة من الفرن و تقطع إلى شرحات و توضع بطبق التقديم .
  • تقدم روستو اللحم الفتيلو ساخنة مع العديد من أنواع السلطات المكونة من الخضار الطازجة و سلطة الثوم و شرحات من الخضار و بعض من المقبلات و يحضر بجانب الفتلو شوربة الخضار الطازجة .


تحتوي اللحمة على العيد من الفوائد الغذائية منها الفيتامينات و المعادن و البروتينات و يفضل عدم الإكثار من اللحمة حيث أنها تؤدي لللإصابة بأمراض النقرص و تصلب الشرايين .


يفضل الأطفال تناول هذا الطبق مع البطاطا المقلية و بعض من الذرة الصفراء الطازجة و البازيلاء الخضراء المسلوقة .


و صحتين و عافية .

424 مشاهدة