عمل عصير الليمون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٩ ، ١٨ ديسمبر ٢٠١٤
عمل عصير الليمون

الليمون

الليمون من الأشجار الصغيرة دائمة الخضرة حيث أن ثمار الليمون تعتبر من الفاكهة الحمضية الطعم ، يستخدم الليمون بكثر كعصير ، و لكنه يستخدم أيضاً في تحضير بعض من الأطباق مثل السلطات و االمخللات ، يستخرج من قشور الليمون زيت الليمون و يستخدم في علاج العديد من الأمراض .

إنّ الموطن الأصلي لأشجار الليمون هو أسيا حيث أنها إشتهرت بزراعته من البداية بعد ذلك إنتشر بالعالم العربي ، و ببسبب الأحتلال أنتشرت زراعته بالامريكيتين بعد ذلك و الأن أصبحت على قائمة المصدرين لليمون بالعالم . يتراوح لون الليمون ما بين الأخضر و الأصفر و كلها تحتوي على نفس الفوائد و القيمة الغذائية .

من فوائد الليمون

  1. مطهر و معقم للجسم .
  2. يخلص الجسم من السموم .
  3. يقوي مناعة الجسم لمقاومة الأمراض .
  4. يعيد بناء الأنسجة التالفة بالجسم .
  5. يعالج الليمون جميع مشكلات المعدة منها ( الهضم و الإنتفاخ و عسر الهضم و اغثيلن و الإقياء و يتم ذلك بشربه ساخناً.
  6. يستخدم الليمون بعلاج غازات البطن .
  7. التخفيف من أعراض الإنفلونزا .
  8. و تعدة فوائد الليمون إلى مدى أهميته للجسم و البشرة و الشعر و العناية بالجمال ، حيث أنه يعتبر تاج الجمال.
== كيفية تحضير عصير الليمون الطبيعي == 

يتم تحضير عصير الليمون الطبيعي بأكثر من طريقة .

  1. نحضر الليمون و نقوم بغسله جيداً و نعصره بالعصارة دون إستخدام اللب ، ثم نقوم بإحضار لتر من الماء البارد و نضع نصف كأس من السكر بالماء و نحركه حتى يذوب السكر تماماً ثم نضع مقدار كأس كبير من عصير الليمون الطبيعي على الماء المحلى و نحركه حتى تختلط المواد و يقدم بارداً و يمكن الغحتفاظ به بالثلاجة لعدة أيام .
  2. يحضر عصير الليمون مع اللب ، نقوم بتقشير الليمون الطبيع و ننزع بعد ذلك البذور و نقطعه إلى قطع صغيرة و نضعه بالخلاط الكهربائي و نضيف الماء البارد و السكر ، يفل تحضيره طازجاً كل يوم حسب الحاجة مع إمكانية حفظه بالثلاجة لعدة أيام إذا إضطررت لذلك .
  3. يحضر عصير الليمون الساخن بالطريقة التالية ، يغسل الليمون جيداً و يقطع إلى أربعة أقسام ثم نقوم بوضعه بالوعاء على النار مع إضافة الماء و السكر حتى تذبل القشور تماماً مع تغطية الوعاء جيداً و يقدم ساخناً و يساعد عصير الليمون الساخن بالتخلص من أمراض المعدة كافة .
اقرأ:
528 مشاهدة