عمل كفتة الارز

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٠ ، ١ فبراير ٢٠١٥
عمل كفتة الارز

من الأطباق الرئيسية التي يمكن لكِ أن تحضريها وتقديمها على مائدتك طبق الكفتة بالأرز. وهذا الطبق مكون من الارز واللحم وبعض المكونات الآخرى لتضفي على هذا الطبق مذاقاً مميزاً وطعماً رائعاً، ويتم طحن هذه المكونات معاً ومن ثم عجنها وبعد ذلك تشكيلها وتقديمها مع الصلصلة الحمراء. ويمكنك تقديم هذا الطبق المميز مع الأرز وأيضاً مع المخللات. وفيما يلي طريقة عمل طبق الكفتة بالأزر بخطوات واضحة وسهلة وبسيطة جداً.


عمل طبق الكفتة بالأرز

المقادير

  1. 250 غرام من الأرز ويفضل الأرز المصري.
  2. 500 غرام من اللحم المفروم.
  3. 1حبة من البطاطا ذات حجم كبير.
  4. حبة من البصل ذات حجم كبير.
  5. أربع حبات من الثوم.
  6. بقدونس.
  7. كوبان من رب البندورة.
  8. ملح.
  9. فلفل أسو .
  10. كمون.
  11. زيت و سمنة.


طريقة التحضير

  1. أول ما يجب عليكي فعله سيدتي هو أن تغسلي الأرز بشكل جيد، وبعد ذلك قومي بتصفيته من الماء المتبقي، ومن ثم قومي بطحن الأرز تماماً و بشكل جبد حتى تتمكني من عجنه و تكويره.
  2. قومي بفرم كل من البقدونس والبصل فرماً ناعماً وأضيفي أيضاً الملح بحسب رغبتك ورشة من الفلفل الأسود ورشة من الكمون، ومن ثم أضيفيهم إلى الأرز المطحون وحركي الخليط جيداً إلى أن تتوزع المكونات فيما بينها وتتجانس.
  3. بعد أن تقومي بتقليب جميع المكونات معاً وتتجانس، أحضري الجهاز المستخدم لعمل الكبة، وضعي فيه كمية من الخليط واستعملي عيار درجة الفرم الناعمة لذلك، ومن ثم قومي بوضع كمية من الخليط واحدة تلو الأخرى حتى يتم فرمها إلى أن تنتهي الكمية كاملة.
  4. بعد ذلك وبعد أن تدهني يديكي بالزيت قومي بتشكيل الخليط على شكل كرات أو على الشكل الذي ترينه مناسباً بالنسبة لكِ، ومن ثم قومي بتحمير كرات الأرز بالكفتة بالزيت.
  5. أحضري قدر مناسب وضعي فيه بعض من السمنة وأضيفي لها الثوم المهروس وقومي بالتقليب إلى أن يذبل الثوم، وبعد ذلك أضيفي رب البندورة مع حوالي كوب واحد من الماء إلى القدر واتركيها إلى إلى أن تغلي، و من ثم خففي النار و أضيفي لها البطاطا المقطعة وكفتة الارز و اتركيها على النار إلى أن تستوي الكفتة و البطاطا، ويمكنك عدم وضع البطاطا. ومن ثم قدميها مع الأرز والمخلل. وصحة وعافية.
اقرأ:
357 مشاهدة