فوائد الخيار للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢٦ ، ٢٢ ديسمبر ٢٠١٥
فوائد الخيار للشعر

الخيار

يحتوي الخيار على مجموعةٍ كبيرة من الفيتامينات والمَعادن المُغذّية لبصيلة الشعر والتي تزيد من نموه بشكل صحي وحمايته من التقصف، وذلك بسبب وجود عنصر الكبريت والسليكون بتركيبته، وهما من العناصر الأساسيّة التي يحتاجها الشعر بشكل متجدّد ليُحافظ على جماله وتألقه ولمعانه المستمر.


فوائد الخيار للشعر

  • الحماية الكاملة للشعر من التساقط.
  • الزيادة في كثافة الشعر ومنع تساقطه.
  • الحفاظ على فروة الرأس من الجفاف والحساسيّة من المواد الكيماوية مثل: الصبغات، وكريمات تثبيت الشعر.
  • التخلص من حكة الشعر الناتجة عن الالتهاب الجلدي.
  • التخلّص من قشرة الشعر.
  • الزيادة في معان الشعر.
  • الترطيب القوي والدائم للشعر.
  • التغذية الطبيعية والصحية لفروة الرأس.


خلطات من الخيار للعناية بالشعر

الخيار مع الجزر

اعصري مقدار حبتين من الخيار على الخلاط الكهربائي، ثمّ صفّيهما جيداً حتى تحصلي على عصير صافٍ دون أي لب، ثم قطّعي جزرة متوسطة الحجم واسلقيها بالماء قليلاً، وبعد ذلك ضعيها في الخلاط حتى تحصلي على خليط سائل، ثم صفّيه جيداً من الشوائب، وبعد ذلك اخلطي عصير الجزر مع الخيار وضعي الخليط على الشعرالنظيف لمدّة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر فقط، ويمكن تكرار الخليط أكثر من مرة خلال الأسبوع.


الخيار والجرجير

حضّري عصير الخيار كما بالطريقة السابقة، ثمّ افرمي مقدار كأسٍ من أوراق الجرجير ناعماً، واخلطيهم معاً بالخلاط الكهربائي، ثمّ أعيدي تصفية الخليط مرةً أخرى، وبعد ذلك أضيفي مقدار أربع ملاعق من زيت الخروع ، وامزجي المكونات معاً ثم ضعيها في وعاء محكم الإغلاق، بعد ذلك ضعي الخليط على شعرك الرطب لمدة ساعة وغطيه بغطاء الرأس، ثمّ اغسليه كالمعتاد وجففيه جيداً، وللحصول على نتائج مرضية يتمّ وضعه مرتين في الأسبوع.


الخيار مع البيض

ضعي مقدار كأس من عصير الخيار في وعاء، وأضيفي له ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، ثم اخفقي بيضةً بالخفاقة الكهربائية وأضيفيها للعصير واخلطيهم معاً، ثم ضعي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ، وهذه الطريقة تساعدك في التخلص من جميع مشاكل الشعر التالف والمتقصف في أسبوع واحد.


الخيار مع الزيوت الطبيعية

اخلطي مقدار كأس كبير من عصير الخيار، ثمّ أضيفي مقدار ملعقتين لكلٍّ من الزيوت التالية وهما: زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الخروع، ثم امزجيهم معاً، وضعي الخليط على الشعر مرتين في الأسبوع لمدة نصف ساعة مع تغطيته بغطاء الرأس وغسله بعد ذلك بالماء الدافئ والشامبو المُخصّص لشعرك.


الخيار مع العسل والبيض

اخفقي صفار بيضتين مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة ونصف من العسل، مع كأس ونصف من عصير الخيار، ثم اخلطيهم معاً وضعي المزيج على شعرك مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع، ثم اتركيه لمدّة عشرين دقيقة واغسليه بعد ذلك بالشامبو للتخلص من بقايا الخليط؛ تُعتبر هذه الخلطة من أفضل الخلطات التي تزيد من قوة وكثافة الشعر بوقت قصير بشرط المداومة على وضعها مرّتين في الأسبوع.