فوائد الفواكه المجففة للرجيم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٦ ، ١٢ سبتمبر ٢٠١٧
فوائد الفواكه المجففة للرجيم

الفواكه المُجففة

تُعتبر الفواكه المُجففة من المصادر الغنيّة بالمعادن والبروتينات، ويوصي خُبراء التغذية بتناول حفنة منها في اليوم الواحد، أو إدخالها إلى النظام الغذائي من أجل الحفاظ على الصحة العامة، وهناك العديد من أصناف الفواكه المُجففة كالزبيب، والكاجو، واللوز، والفستق، والجوز، والتمر، والكثير من الأنواع الأخرى يتناولها الناس لخسارة الوزن، لأنّها وحسب اعتقادهم تحتوي على سعرات حراريّة قليلة، وسنتحدث عن فوائد الفواكه المُجففة لخسارة الوزن في هذا المقال.


فوائد الفواكه المجففة للرجيم

الفواكه المُجففة تحتوي على نسبة السكر والسعرات الحراريّة الموجودة في الفواكه الطبيعيّة، إلّا أنّها تزيد من الوزن بشكلٍ ملحوظ، فالشخص قد يكتفي بتناول حبة فقط من المشمش الطبيعيّ، وربما سيتناول أكثر من حبة من المشمش الجافّ بسبب صغر حجمها إلا أنّ هذا يضاعف السُعرات الحراريّة التّي تدخُل لجسمه، وإنَّ عمليّة التجفيف الصحية لا تتضمن زيادة أيّ نوع من السكر، ولكن عند تجفيف الفاكهة من السوائل تصبح النكهات الموجودة فيها أقوى ويتضاعف الإحساس بطعم السكر، وتزداد رغبة الشخص بتناول المزيد منها.


قد يكون للفواكه المُجففة دورٌ فعّال عندَ اتباع الأنظمة الغذائيّة لخسارة الوزن، فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف ممّا يقي من إصابة الشخص بالإمساك الذي قد يؤدّي لصعوبة خسارة الوزن.


فوائد الفواكه المُجففة

عِلاج الإمساك

إنَّ الفواكه المُجففة بشكلٍ عام لها القُدرة على علاج الاضطرابات المعوية، فتناول الزبيب على سبيل المثال يُساعد في التخلُّص من مُشكلة الإمساك بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف، ومُساعدته على امتصاص الماء بكميّاتٍ كبيرة، كما أنّهُ ينشّط الجهاز الهضمي بشكلٍ طبيعيّ.


الوقاية من أمراض القلب

تُعتبر الفواكه المجفّفة فعّالة لعلاج مشاكل القلب والأوعية الدموية، فهي تُساعد في الحدّ من خطر الإصابة بها لاحتوائها على فيتامين B6، وأوميغا3، بالإضافة إلى احتوائها على الأحماض الأمينيّة التي تحسّن من صحّة القلب والأوعية الدموية من خلال تحسين مرونة الأوعية الدموية.


إبطاء الشيخوخة

هُنالِكَ الكثير من الفواكه المُجفّفة التي تحسّن من صحة البشرة وتقيها من الإصابة بالشيخوخة، لاحتوائها على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، والأوميغا3 المعروفة لتغذية البشرة الجافّة وتحسين مظهرها.


فوائد أخرى

  • المُحافظة على مستويات الكولسترول: تُساعد الفواكه المُجفّفة في الحفاظ على مستويات انخفاض الكولسترول الضارّ في الدم، وتعزيز الدورة الدموية.
  • منع تساقط الشعر: لقد أثبتت الفواكه المُجفّفة فعاليتها في علاج العديد من مشاكل الشعر، فهي تمنع تساقط الشعر وتجعلهِ لامعاً وجذاباً، كما أنّها تعزز نموّه.


فيديو فوائد الفواكة المجففة

للتعرف على فوائد الفواكة المجففة شاهد الفيديو.