فوائد الفول السوداني للرجيم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٨ ، ٣ مايو ٢٠١٧
فوائد الفول السوداني للرجيم

الفول السوداني

الفول السوداني من الأغذية المفيدة والغنيّة بالعناصر الغذائيّة الضروريّة لجسم الإنسان، وإضافةً لقيمته الغذائيّة يتمتّع أيضاً بالمذاق الجذاب والرائع الذي يحبه الجميع، بالإضافة إلى كونه من الأغذية التي يفضلها الأشخاص ويتشجعون لتناولها وإعدادها؛ كونها لا تحتاج إلى وقت في التحضير، كما أنّها من الوجبات الخفيفة ورخيصة الثمن والتي يتمكن الجميع من شرائها.


التركيبة الغذائيّة للفول السوداني

كل كوب من زبدة الفول السوداني يحتوي على مجموعة من الزيوت والبروتينات النباتيّة، والأملاح المعدنيّة، بالإضافة للفسفور، والحديد، واليود، والبوتاسيوم، والصوديوم، كما ويحتوي على العديد من الفيتامينات.


فوائد الفول السوداني

  • يُساعد الفول السوداني على زيادة تدفّق الدم إلى الدماغ.
  • خفض نسبة الإصابة بالسكتات الدماغية.
  • زيادة الهرمونات الأنثويّة والذكريّة.
  • الوقاية من مرض الزهايمر.
  • يُحسّن من صحّة العظام ويحميها من الهشاشة.
  • منشط للجهاز العصبي.


فوائد الفول السوداني للرجيم

أصبح أخصائيو التغذية يعتمدون إضافة الفول السوداني للحميات الغذائية التي يصفوها لمرضاهم، تحديداً الذين يعانون من السمنة المفرطة؛ ذلك لأنّه يساعد إلى حدٍ كبير في حرق الدهون وتقليل الوزن، أمّا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من دهون البطن تحديداً، فيمكنهم التغلّب عليها عن طريق تناول الفول السوداني؛ فهو من الأطعمة التي تساعد في حرق الدهون بدون مساعدة التمارين الرياضيّة المختلفة.


أثبتت الدراسات التي أجريت حديثاً، أنّ تناول مئتي غرام من الفول السوداني بانتظام، يساعد في تقليل تكون حصوات المرارة، وتناول ما يتراوح بين ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من زبدة الفول السوداني مع العسل الأسود في الصباح، ويُساعد في حلّ مشكلة الإمساك، كما ويُستخدم في علاج الديدان الشريطية، وذلك بتناول ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني يومياً لمدّة أسبوعين على الأقل.


الفول السوداني مصدر للسعادة

أثبتت الدراسات العلمية مجدداً أنّ الأشخاص الذين يضيفون الفول السوداني لغذائهم اليومي بانتظام يشعرون بالسعادة، وهذا يعود إلى أنّ له صلة كبيرة في تخفيف مستويات الإحباط والحزن والاكتئاب عندهم، كما ويساعد في تحسين السلوك الاجتماعي.


تحذيرات من استخدام الفول السوداني

  • يُمنع الأشخاصُ المصابون بحساسية الفول السوداني من استخدام زبدته، فقد تظهر عليهم عند استخدامها بعض الأعراض، مثل: الأكزيما، والسعال، وتورّم اللسان، والدوخة، وعسرالهضم.
  • يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الكلى والمرارة، تجنّب استخدام الفول السوداني.
  • قد يؤثّر الفول السوداني على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في وظائف الغدّة الدرقيّة.


فيديو طريقة عمل الفستقية

للتعرف على المزيد من المعلومات عن طريقة عمل الفستقية شاهد الفيديو.