فوائد الليمون للوجه واليدين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٠٠ ، ٨ يناير ٢٠١٧
فوائد الليمون للوجه واليدين

الليمون

الليمون واحد من أكثر مكونات المطبخ استخداماً سواءً في الطبخ، أو لغايات جمالية؛ إذ يوفر الليمون الكثير من الفوائد الصحية؛ مثل: تحسين عملية الهضم، وتحقيق التوازن في مستويات الحمض الهيدوروجيني، والتعزيز من الجهاز المناعي، ومكافحة العدوى، والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم؛ إذ يحتوي الليمون على الكثير من مواد الغذائية؛ مثل: فيتامين C، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ومضادة للجراثيم والفطريات، وله خصائص قابضة للبشرة تساعد على تحسين مظهر وحالة الشعر، والجلد، والأظافر.


فوائد الليمون للبشرة

تجديد خلايا الجلد

يساعد فيتامين C الموجود في الليمون على إنتاج مادة الكولاجين الذي يعيد مرونة الجلد، ويحافظ على بشرة ناعمة وأكثر شباباً، ويخفي التجاعيد، والخطوط الرفيعة، بالإضافة إلى أنه يحمي من أضرار الجذور الحرة، ويساعد على شد البشرة، وتأخير علامات التقدم في العمر، ويمكن استخدام عصير الليمون كقناع للوجه والبشرة من خلال خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل، ومسحها على الوجه واليدين عدة مرات في الأسبوع.


القضاء على حب الشباب ومعالجة الندوب

يحتوي الليمون على حمض ال L-ascorbic، وهو قابض طبيعي يعالج حب الشباب، بالإضافة إلى أنَّ فيتامين C الموجود فيه يجدد الخلايا، ويعزز من نمو أنسجة الجلد الصحية، ويقلل من ظهور ندبات حب الشباب، والبقع، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم التي تقتل البكتيريا المسؤولة عن ظهور حب الشباب.


التخفيف من النمش والكلف

يظهر النمش والكلف على شكل بقع بنية اللون نتيجة التعرض لأشعة الشمس، أو كعامل وراثي، ويمكن التخفيف من حدة هذه المشكلة والقضاء عليها عن طريق مسح المنطقة المصابة بعصير الليمون المخفف بالقليل من الماء، وتركها لمدة عشر دقائق، ثمَ غسل الوجه واليدين بالماء الدافئ، وتكرار هذه العملية يومياً لمدة أسبوعين.


تبييض الشفاه الداكنة

التعرض المفرط لأشعة الشمس يؤدي إلى تغير لون الشفاه وجعلها داكنة، لذا يمكن استخدام عصير الليمون لتفتيح الشفاه لما تحتويه من مواد طبيعية تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويستخدم عصير الليمون عن طريق خلطه بالقليل من ماء الورد، وفرك الشفاه بها، وتركها لمدة عشر دقائق.


معالجة معظم مشاكل البشرة

يقضي عصير الليمون على معظم مشاكل البشرة؛ مثل علامات التمدد التي تظهر على البشرة خلال مراحل معينة من حياة الشخص، إذ تساعد المواد الفعالة الموجودة في الليمون على تجديد البشرة، وإزالة الجلد الميت؛ للتعزيز من صحة الجلد.

74 مشاهدة