فوائد المسك للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٠١ ، ٨ يناير ٢٠١٧
فوائد المسك للشعر

المسك

المسك هوَ نوعٌ من أنواع العطور التّي يتمّ استخرجها من الحيوان، فهوَ يتكوّن في غدة كيسية في بطن ذكر غزال المسك، وهوَ نوعٌ من الظباء. وكان المسك مُتداولاً ومشهوراً عندَ العرب إلى جانب العنبر، والعود، والصندل، فهُم كانوا على معرفةٍ بمهنة تركيب العطور وتجارتها قبلَ الإسلام، وقد حظيت باهتمام تجار قريش فكانوا يُتاجرونَ بها بشكلٍ كبير وينقلونها بقوافلهم. وللمسك العديد من الفوائدالصحية أكثر من كونهِ عَطِراً، فهوَ مُفيدٌ للبشرة والشعر أيضاً، لذلِكَ تستخدمهُ الكثير من النساء للشعر بوجه الخصوص.


فوائد المسك للشعر

يُستخدم المِسك كمُكونٍ أساسيّ لصُنع مُستحضرات التجميل الخاصة بالشعر، وتمتاز هذهِ المُستحضرات بأنّها نادرةٌ أو لا يتمّ بيعها في المتاجر العاديّة؛ لأنَّها مُكلفة ومُرتفعة السعر بسبب استخدام المِسك فيها، لذلِكَ قد لا تستطيع كُلّ النساء استخدامه، فوضع القليل من المسك على الشعر كفيلٌ بتعطيره لمُدة طويلة من الزمن، بالإضافة إلى إضفاء الإشراقة واللمعان عليه. ويُمكن استخدامهُ كما هوَ مُباشرةً على الشعر أو عن طريق خلطه بالقليل من البلسم.


فوائد المسك العامة

  • عِلاج مشاكل البشرة: هُنالِكَ الكثير من المشاكل التّي تتعرض لها البشرة كحب الشباب، والصدفية/ والإكزيما والالتهابات، وحكة الجلد ويُمكن عِلاج هذه المشاكل باستخدام المِسك؛ لاحتوائه علي فيتامين أ المعروف بالريتينول الذّي يجدد الخلايا ويقاوم حب الشباب، ويزيل البُقع السوداء.
  • ترطيب البشرة وعِلاج جفافها: يُيرطب المِسك البشرة ويغذيها؛ لاحتوائهِ على الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميجا6، وهي المسؤولة عن زيادة القدرة على الاحتفاظ بالماء في الجسد.
  • مقاومة التجاعيد: يزيد مرونة الألياف وأنسجة البشرة وبالتالي التخلُص من التجاعيد، وعلامات الشيخوخة؛ لاحتوائهِ على حمض الليونيك، وألفا لينوليك بالإضافة إلى مواد مضادة للأكسدة.
  • مقاومة علامات التمدد: يخفف علامات التمدد الناتجة من زيادة الوزن أو الحمل؛ لاحتوائهِ على فيتامين أ الذي يصلح الخلايا التالفة.
  • علاج الحروق: يقلل الندبات الناتجة عن حب الشباب، وآثار حروق الشمس عن طريق إصلاح الأنسجة؛ لاحتوائهِ على فيتامين أ.
  • تحسين صحة الجهاز الهضمي: يعالج آلام ومشاكل الجهاز الهضمي كالانتفاخ، والغازات، أو عُسر الهضم، والإمساك.
  • مضاد للتشنج: يعالج التشجنات التي قد تحدث في أي جزءٍ من أجزاء الجسم وتخفيف الآلام الناتجة عنها.
  • تحسين صحة الجهاز المناعي: يحسّن أداء الجهاز المناعي؛ لاحتوائه على نسبةٍ كبيرةٍ من المغنسيوم وهو معدنٌ أساسي لتحقيق توازن الجسم.
  • التطهير: يطهر الجروح ويقلل الحكة والاحمرار الناجم عن اللدغات عن طريق وضع القليل منهُ على مكان اللدغة.
27 مشاهدة