فوائد النشا للحامل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ١٠ أبريل ٢٠١٦
فوائد النشا للحامل

النشا

يعتبر النشا أو كما يسمّى بالفارسية نشاستج أو نشاسته، وهو أحد أنواع المساحيق الطبيعيّة عديدة السكريات والكربوهيدرات المعقّدة وهما الأميلوز والأميلوبيكتين وكلاهما يتركبان من الجلوكوز، ويتم الحصول على النشا غالباً أو بشكل أساسي من الذرة، وتعدّ تركيبته من أفضل التركيبات التي تجعله أساساً في صنع العديد من الأطباق الغذائية على رأسها الخبز، والبطاطا المصنعة والأرز، والمعكرونة، أي النشويات بشكل عام، كما ويدخل في تركيبة العديد من الوصفات الطبيعية الخاصّة بحلّ المشكلات التجميليّة، وذلك لقدرته الطبيعيّة على علاج مشاكل الجلد بشكل خاصّ وقدرته على تجديد لونه وحيويته، وتحتوي القيمة الغذائية لكل كوب من النشا على ما يقارب 488 سعرة حرارية، و117 من الكربوهيدرات، ونسبة قليلة جداً من الألياف، وعلى 3 % من الحديد، و12 ملليغرام من الصوديوم.


فوائد النشا للحامل

  • تُشير التجارب والأبحاث إلى أن التركيبة الكيميائية للنشا، تجعل منه عاملاً طبيعياًّ مساعداً جداً على التخلّص من النزيف والدم الذي يرافق بعض النساء خلال مراحل الحمل المختلفة، حيث يقلّل إلى حدّ كبير من حدوث هذه المشكلة.
  • يقلل من احتمالية الإجهاض وخاصة في المراحل الأولى من الحمل، كما ويسهل ويزيد من احتمالية الولادة الطبيعيّة، حيث يستخدم كمثبّت للحمل، وذلك من خلال خلط كميّة مناسبة من النشا مع كوب من الماء البارد وتناوله مرة واحدة يومياً.
  • يعتبر من أفضل العناصر التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة له، ممّا يقلّل من أعراض ومشاعر التعب والإرهاق التي ترافق المرأة الحامل بشكل خاص، كما ويقلّل إلى حدّ كبير من الشعور بالدوخة والدوار.
  • يحتوي على نسبة عالية من البروتينات، والتي تعتبر ضرورية للحفاظ على صحّة المرأة الحامل ولضمان النموّ السليم والمتكامل لجنينها.
  • يعتبر مفيداً جداً للتخلّص من مشاكل الجلد والبشرة، والتي تزيد لدى المرأة الحامل، بما فيها ظهور اللون الداكن على مناطق عديدة من الجسم، وتشققات الحمل وشحوب الوجه والبشرة وغيرها، حيث إنّ النشا يتمتع بقدرات كبيرة على تبييض البشرة وتجديد حيوية وشباب الجلد، وخاصّة في حال خلطه مع ماء الورد.
  • يرافق الحمل مشاكل عديدة في الشعر، على رأسها ضعف بصيلات وجذور الشعر وجفاف فروة الرأس، وذلك نظراً لاستفادة الجنين من معظم العناصر الطبيعية التي تتناولها الأم، مما يؤدي إلى حدوث ضعف عام في الشعر، وبالتالي يتسبب في تساقطه، ومن هنا يبرز دور النشا كمقوي لجذور الشعر، كما ويرطب فروة الرأس، ويعالج تحديداً مشاكل الشعر الدهني بشكل خاص.
221 مشاهدة