فوائد النعناع في تخفيف الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٥ ، ٨ يناير ٢٠١٧
فوائد النعناع في تخفيف الوزن

النعناع

يُعد النعناع من النباتات العشبية العطرية خضراء اللون وطيبة الطعم، ويمتاز برائحته الزكية والمنعشة، ويمكن استخدام أوراق النعناع المجففة أو الخضراء الطازجة، ويدخل في تحضير مختلف أنواع السلطات، وإعداد المشروبات، وخاصةً مشروب الشاي، حيث يضيف لطعمه مذاقاً مميزاً، وينمو هذا النبات في المناطق المعتدلة، وله العديد من الفوائد الصحية بشكل عام، وتخفيف الوزن بشكلٍ خاص، وسنقوم بذكر أهمية وصفات النعناع وفوائده في إنقاص الوزن.


فوائد النعناع في إنقاص الوزن

  • يحرق الدهون، وذلك وفقاً لما أثبتته الدراسات الحديثة بقدرة النعناع على حرق ما يعادل 2800 سعرة حرارية في الأسبوع الواحد.
  • يقضي على ترهلات الجسم.
  • يمنح الجسم قواماً رشيقاً دون تعريضه لأي آثار جانبية.
  • يخفف من الشهية؛ بحيث يقلل من رغبة الشخص في تناول الأطعمة، ويمنح المعدة شعوراً بالامتلاء.
  • يحافظ على صحة الجهاز الهضمي بشكلٍ عام.
  • يعالج اضطرابات الأمعاء.
  • يطرد الغازات، ويسهل عملية الهضم.
  • يريح المعدة ويساعد على استرخائها.


وصفات النعناع لتخفيف الوزن

النعناع الطازج

تُخلط ملعقتان من قشر الرمان، وملعقتان من النعناع الطازج، وملعقتان من الزنجبيل، وملعقتان من الشاي الأخضر، ثم يُضاف الخليط إلى كمية مناسبة من الماء ويُغلى لمدة خمس دقائق، بعد ذلك يُصفى المزيج، ويُترك ليبرد، ويُستخدم كمشروبٍ يومي بمعدل كوب واحد بعد تناول الوجبات الرئيسية الثلاث.


النعناع البري

تُضاف حزمة من النعناع البري بعد غسله إلى لترٍ من الماء، ثم يُغلى المزيج لمدة خمس دقائق، بعد ذلك يُصفى ويُشرب منه كوبان؛ الأول في الصباح والآخر في المساء.


النعناع والفازلين

تُغسل كمية من أوراق النعناع، وتفرم فرماً ناعماً، ثم يُخلط النعناع المفروم مع القليل من الفازلين خلطاً جيداً، ويُطبق الخليط على المنطقة المراد تخسيسها، وتُلف بواسطة مشدّ التنحيف أو النايلون، وتُكرر هذه العملية بشكلٍ يومي، وستظهر النتائج بعد مرور الأسبوع الأول.


الاستنشاق

يوضع زيت النعناع العطري في عبوةٍ فارغة، وتضاف إليه كمية مناسبة من أوراق النعناع، ثم تُغلق العبوة ليلة كاملة، ويتم استنشاق رائحة الزيت استنشاقاً عميقاً قبل تناول الوجبات، حيث تساعد هذه العملية على تخفيف حالة الإحساس بالجوع.


النعناع والكمون

تُمزج ملعقة من الشاي الأخضر، وملعقة من مسحوق الكمون، وملعقة من الزنجبيل، إضافةً إلى ملعقة من النعناع الطازج، ويوضع المزيج في كميةٍ مناسبة من الماء، ثم يُغلى على النار لمدة خمس دقائق، بعد ذلك يُرفع عن النار، ويُترك حتى يبرد، ثم يُصفى ويُشرب كوب منه ثلاث مرات في اليوم؛ المرة الأولى في الصباح على معدةٍ خاوية، والثانية قبل تناول وجبة الغداء بثلاثين دقيقة، والثالثة قبل تناول العشاء بثلاثين دقيقة، ويجب الانتظام في تناول هذا المشروب يومياً ولمدة شهرٍ واحد، وتُسهم هذه الوصفة في إزالة دهون الجسم الزائدة، والقضاء على الكرش.

37 مشاهدة