فوائد حبوب الثوم للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٠ ، ٩ يناير ٢٠١٧
فوائد حبوب الثوم للشعر

حبوب الثوم

تعدّ حبوب الثوم الحل الأمثل للأشخاص الذين لا يستطيعون تناوله طازجاً بسبب رائحته القويّة والمزعجة والكريهة، وتحتوي هذه الحبوب على جميع فوائد الثوم لذلك عليها إقبال من قبل الكثيرين، وتستخدم هذه الحبوب لعلاج مشاكل الشعر المختلفة كتساقطه، أو تقصفه، أو غيرها من المشاكل التّي يعاني منها الكثيرون، والتي سنتعرف عليها في هذا المقال.


فوائد حبوب الثوم للشعر

إنّ حبوب الثوم مفيدة جداً لتغذية بصيلات وجذور الشعر، فهي تساعد على الوقاية من المشاكل المرتبطة لها بما في ذلك التساقط، والتقصف، والتكسّر، وضعف أو انعدام الكثافة، وهي تستخدم أيضاً لعلاج مشاكل الشعر لدى الكثير من النساء والرجال، فهي تمنع تساقطه، وتساعد على تقويته وزيادة كثافته؛ بسبب احتوائها على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن.


تساعد حبوب الثوم على مقاومة الجراثيم والخميرة، والالتهابات الفطريّة على فروة الرأس، والتّي غالباً ما تكون المسبب الرئيسيّ وراء تساقطه وضعفه العام؛ وذلك لاحتوائها على بعض المضادات الحيويّة.


فوائد حبوب الثوم بشكل عام

  • المساعدة على علاج مشاكل الجهاز التنفسيّ المختلفة، كالربو، والسعال، والبرد، والإنفلونزا، فهي تنقي القصبات والشعب الهوائية، وتطرد البلغم، وتقضي على التهاب الحلق.
  • الوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض الناتجة عن ارتفاع السكر أو انخفاضه لمساعدتها على تنظيمه، فهي تقوي الجهاز المناعي في الجسم.
  • علاج مشكلة الكولسترول المرتفع، وبالتالي الوقاية من الأمراض الخطيرة التي تشكل تهديداً حقيقياً على حياة الإنسان كأمراض القلب والشرايين والأوعية الدمويّة، بالإضافة إلى الربو.
  • التخلص من المشاكل التي تصيب البشرة كالحبوب، والندوب، والبثور، وبالأخص حب الشباب، فهي تساعد على التطهير من الميكروبات والجراثيم، وعلى توحيد لون البشرة وإعادة الإشراقة والحيويّة إليها.
  • الوقاية من كافة أنواع السرطان والخلايا السرطانية بما فيها سرطان المريء، والمعدة، والقولون؛ لاحتوائه على نسبة عالية من المواد الكبريتية.
  • المساعدة على فقدان وتخفيف الوزن الزائد، والتخلص من الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم، فهي تخفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم بشكل فعال.


طرق استخدام الثوم لعلاج مشاكل الشعر

  • زيت الثوم الطبيعيّ: إنّ الزيت المستخلص من الثوم الطبيعيّ بإمكانه علاج مشاكل الشعر المختلفة، ويمكن شراؤه من الصيدليّات أو من متاجر العطارين، أو عن طريق تحضيره في البيت بتقطيع الثوم إلى قطع صغيرة ونقعها لأسبوع واحد أو اثنين في زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو، واستخدامه مع ضرورة حفظه في مكان بارد لتجنب صدور الرائحة الكريهة منه.
  • حبوب الثوم: يمكن شراء هذه الحبوب إمّا من متاجر العطارين وإما من الصيدليات، وأفضل جرعة لتناولها هي حبة فقط في اليوم.
96 مشاهدة