فوائد شوكولاتة الدهن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٥٧ ، ١١ مايو ٢٠١٦
فوائد شوكولاتة الدهن

شوكولاتة الدهن

تعتبر شوكولاتة الدهن من أشهر الأطعمة التي يكثر استخدامها لصناعة الحلويات المختلفة أو إعداد الساندويشات، وهي عبارة عن مدهون مصنوع بشكل أساسي من السكر والبندق بالإضافة إلى الكاكاو والحليب وغيرها من المواد الغذائيّة الأخرى، التي منحت هذه الشوكولاتة طعماً غنياً وشهياً ساهم في انتشارها إلى كافة أنحاء العالم، ليحبها الكبار والصغار بدون استثناء، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهم فوائد شوكولاتة الدهن للجسم بشكل عام.


فوائد شوكولاتة الدهن

تحتوي الشوكولاتة على العديد من المواد الغذائية التي من شأنها إمداد الجسم بالعديد من الفوائد، والتي تتضمن ما يلي:

  • تقوية العظام وبناؤها، الأمر الذي من شأنه الوقاية من الإصابة بالأمراض العظميّة المتعلقة بالعظام عند التقدّم بالسن، ومن أهمها هشاشة وترقق العظم، وذلك لأنها تحتوي على نسبة من الحليب والبندق، واللذين يحتويان على كمية جيدة من الكالسيوم، والتي تعادل 4% في كل ملعقتين من الشوكولاتة.
  • الوقاية من الإصابة بفقر الدم، حيث تحتوي الشوكولاتة على كمية من الحديد والذي يدخل في بناء هيموجلوبين الدم، المسؤول عن توصيل الأكسجين والغذاء إلى جميع الخلايا في الجسم، هذا بالإضافة إلى عمله على تحفيز عملية امتصاص الكالسيوم والمغذيات الأخرى في الجسم.
  • علاج مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي، والتي تصيب الأطفال بشكل خاص أو النساء الحوامل، حيث تتمثل هذه المشاكل بعسر الهضم، والإمساك، والغازات المزعجة والمؤلمة التي تنفخ البطن، وذلك لأن الشوكولاتة تحتوي على كمية من الألياف الغذائية التي من شأنها تليين المعدة، والتسهيل من عملية إخراج الفضلات من الجسم.
  • التقليل من نسبة الكولسترول الضار في الجسم، وذلك في حالة تم تناولها باعتدال وبكميات مناسبة، حيث إنها تحتوي على البندق الذي أثبت الباحثون والمختصون في مجال التغذية بأنّه قادر على تنظيم كمية الكولسترول في الدم.
  • المساعدة على نمو جسم الأطفال، وذلك لأنّها تحتوي على نسبة جيدة من البروتينات.
  • إمداد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمتين للقيام بالأعمال اليومية، هذا بالإضافة إلى إمداده بالدفء في فصل الشتاء، وذلك بسبب احتواء هذه الشوكولاتة على كمية كبيرة من السعرات الحراريّة والدهون، هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على كمية من السكريات والتي تعادل واحداً وعشرين غراماً في كل ملعقتين منها، لذلك من الجدير بالذكر أنه في حالة تم الإكثار من تناولها وخاصة في فترة الليل فسوف تؤدي إلى زيادة الوزن.
  • فاتحة للشهيّة، وبالتالي ينصح إطعامها للأطفال الذين يعانون من انسداد في الشهيّة، والذين يرفضون تناول الطعام خلال اليوم.
  • التحسين من صحة القلب، بسبب وجود كمية من الدهون غير المشبعة والمفيدة، كما وأنها تخفض من ضغط الدم المرتفع.
  • تعديل الحالة المزاجيّة، والقضاء على حالة الشعور بالاكتئاب أو القلق والتوتر.