فوائد صابون الكركم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٢ ، ٦ أبريل ٢٠١٥
فوائد صابون الكركم

من منّا لا يحب أن يتميّز بجماله الطبيعي، ومن منّا لا يرغب بالتخلّص من الحاجة لمساحيق المكياج والتألّق بطبيعة بشرة مشرقة وخلابة، وللحصول على هذا دائماً ما نحاول اللجوء للطبيعة وخصوصاً الصابون الطبيعي. من أفضل أنواع الصابون في العالم صابون الكركم؛ إذ يمدّ البشرة بالتغذية المناسبة التي تحوّلها إلى بشرة مشرقة فتبدو في أحسن أحوالها؛ فهي عبارة عن مضادٍّ حيويّ يقتل البكتيريا والميكروبات المسبّبة لحب الشباب.


تستخدم النساء المكياج بشكلٍ يوميّ، وترغب المرأة بشكلٍ عام في أن تكون جميلةً ومشرقةً كما تبدو عندما تضع المكياج، فنودّ دائماً لو أنّ جمالنا جمالٌ طبيعيٌّ مشرق، ولذلك ننصح باستحدام صابون الكركم للحفاظ على هذا الجمال.


فوائد صابون الكركم

  • يقوم بتقشير البشرة وتنظيفها وإزالة الجلد الزائد أو الخلايا الميّتة في البشرة لتصبح حيويّةً وناعمةً أكثر، كما أنها تنشّط البشرة وتمدّها بالفيتامينات.
  • يمنع نمو الشعر في الجلد.
  • يعمل على تبييض وتفتيح لون البشرة .
  • يقوم بعلاج الكثير من الأمراض الجلديّة مثل: الأكزيما، والتحسّس، والصدفيّة، والتهيّج الناتج من الحروق الناتجة من التعرّض لأشعة الشمس وسرطان الجلد .
  • يمنع جفاف الجلد، ويرطّبه ويمدّه بفيتامين E الّذي يجعل البشرة مثل بشرات الفنّانات في السينما والتلفزيون، وذلك من دون استخدام مستحضرات التجميل.
  • ينشّط الدورة الدمويّة، ويعتبر علاجاً فعّالاً للالتهابات، وخصوصاً التهابات الجلد والمفاصل والروماتيزم.


يحتوي صابون الكركم على العديد من المواد التي تصلح البشرة وتجعلها مشرقةً وتمدّها بالفيتامينات اللازمة لتصبح نضرة، ومن دون مواد تجميل، ومن هذه المواد: زيت السمسم، وزيت جوز الهند، وزيت البالميرا، وزيت الكركم، وزيت خشب الزان، وزيت الصبّار، وزيت الخروع، والقليل من الماء، ونتيجة للكم الهائل من المكوّنات هذه التي نشاهدها والتي لم نذكرها جميعها، نلاحظ أنّ أهميّتها تكمن في أهميّة كل عنصر من العناصر التي تحتويها هذه الصابونة التي جاءت كالآلة السحرية لجعل البشرة مشرقة ومذهلة.


كل ما تحتاجينه سيّدتي هو صابون الكركم فقط، ولا تحتاجين إلى القيام بالعديد من الخطوات لاستخدامه، فقط عليكِ القيام بغسل وجهك بهذ الصابونة كما تستخدمين أيّة صابونة أخرى، ولهذا ننصح باستخدامها كل يوم لتلاحظي النتائج بصورةٍ سريعةٍ ومذهلة، فتصبحين كنجمات السينما الجميلات.


ننصح دائماً بالتوجّه إلى المستحضرات الطبيعيّة وخصوصاً عند حاجتك لعلاج بشرتك؛ فالبشرة حسّاسة، وأحياناً ونتيجةً لبعض الجهل قد نتسبّب لبشرتنا بالعديد من المشاكل، وبالتالي نتورّط بمشكلة جديدة في البشرة، ونبدأ بالبحث عن حلٍّ لعلاجها، أمّا المستحضرات الطبيعيّة فهي نادراً ما قد تسبّب لك أي نوع من الآثار الجانبية، وبالتالي تحسين البشرة وعدم تعريضها لأيّ مشكلة أخرى.