فوائد عصير الخيار للوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٩ ، ١٦ يونيو ٢٠١٥
فوائد عصير الخيار للوجه

الخيار

يعتبر الخيار أحد أهم المواد الطبيعية التي تمتلك تأثيراً إيجابيّاً هائلاً على الوجه عند استخدامها؛ حيث يمتلك خصائص علاجيّة وتجميليّة كبيرة بسبب احتوائه على العديد من العناصر المهمة التي تمنح الجلد بشكلٍ عام الفائدة، وخاصّةً الكبريت الذي يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على طراوة الجلد ونضارته الدائمة.


استخدامات الخيار للبشرة

الخيار للبشرة الدهنيّة: نستخدم الخيار بشكل يومي على البشرة الدهنيّة كي نخفّف من ظهور الحبوب.


شد البشرة

  • نطحن بذور كلٍّ من الخيار والشمام جيّداً حتى نحصل منها على بودرة ناعمة جداً.
  • نمزج البودرة الناتجة بالحليب، ويجب أن يكون خالياً من الدسم حتى يصبح مزيجاً متجانساً.
  • نضع هذا المزيج على الوجه، حتى يجف ومن ثمّ نغسله بالماء الفاتر.


التخلّص من تلوّن البشرة: حتّى نتخلّص من التلوّن في البشرة الناتج من التعرض للشمس نبرش الخيار، ونحصل حينها على العصير، وبعد ذلك نخلطه مع الحليب، ومن ثمّ نواظب على مسح الوجه به مرّتين يومياً على الأقل حتى يظهر تأثيره، وحتّى نتخلّص من حب الشباب نخلط عصير الخيار مع كلٍّ من: ( ملعقة من ماء الورد، وملعقة من الكريمة الطازجة، وبياض البيض المخفوق)، ومن ثمّ نخلطها جيداً مع بعضها، ونمسح بها الوجه بشكلٍ مستمر.


فوائد عصير الخيار

  • يحتوي على نوعٍ من السكريات التي تساهم بتغذية عضلات الوجه؛ حيث إنّ الخيار يشكل عاملاً رئيسياً من عوامل الجمال بسبب قدرته على أن يكون مطهّراً ومليناً ومرطباً للبشرة، كما أنّه يناسب جميع أنواع البشرة ولا يؤثر عليها أي تأثير جانبي.
  • يساعد في تفتيح البشرة لتصبح أفتح ممّا كانت عليه بعد فترة، بالإضافة إلى أنّ شرب عصير الخيار يقلّل الشعور بالعطش، وذلك بسبب وجود نسبة عالية من الماء.
  • عصير الخيار يقلّل من الشعور بالاضطرابات والقلق، ويعمل على تنظيف الأمعاء، لذلك يعتبر واحداً من أهمّ الخيارات الطبيعيّة لبشرة دائمة الصحّة والتألق.
  • لا يتسبّب بأيٍّ من الأضرار الجانبية عند استخدامه كونه مادّة طبيعيّة وليس كما يحدث في المستحضرات الصناعيّة الأخرى التي تؤثّر تأثيراً سلبياً كبيراً.
  • يعدّ الخيار واحداً من أفضل الوسائل الطبيعية المستخدمة لزيادة نضارة الوجه؛ حيث تشكّل مكوّناته أهم المواد الطبيعيّة التي تعطي الوجه والبشرة ما تحتاجه، كما أنّ استخدام عصير الخيار يعتبر آمناً ولا يشكّل أيّ خطر على الوجه وذلك كونه مادةً طبيعية لا تمتلك أيّة أضرار جانبية كما تلك الموجودة في العقاقير الطبيّة ومستحضرات التجميل.