فوائد عصير الموز

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٩ ، ١٢ أبريل ٢٠١٥
فوائد عصير الموز

الموز

يعتقد الكثير من الناس أنّ تناول الموز يعمل على زيادة الوزن، وذلك نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من السكر والكربوهيدرات، وهذا الاعتقاد خاطئ تماماً، حيث إنّ الموز يعتبر من أكثر أنواع الفاكهة التي تحتوي على الألياف التي تساعد على عملية الهضم كما ويعمل كمليّن للأمعاء. وهنا سوف نتحدّث أكثر عن كيفية تحضير عصير الموز وما هي فوائده.


عصير الموز مع الحليب

يتم وضع شرحات من الموز في الخلاط مع كأس حليب سائل ومبرد، ويخلط حتّى يصبح القوام سائلاً.


عصير الموز مع البرتقال

  • نقوم بإحضار حبتين من الموز مع كأس عصير برتقال طبيعي من ثمّ نقوم بطحنهم في الخلاط الكهربائي حتى يتكوّن لدينا خليط سائل.
  • يمكن أن نضيف أي نوع من الفاكهة مع الموز وذلك للحفاظ على لونه من التأثر والتأكسد مع الهواء، ممّا يؤدي لتغيير لونه ويصبح مائلاً للون البني أو الأسود.
  • يفضّل تناول العصير فور تحضيره للحفاظ على الفائدة والعناصر الغذائية التي يحتوي عليها.


يعتبر عصير الموز وجبة غذائية متكاملة عند إضافته مع أي نوع من الفاكهة أو مع الحليب من الممكن أن نستغني عن وجبة الفطور أو العشا من خلال تناوله، حيث يتم تناول كأس منه يومياً وبهذه الطريقة يتم الحصول على الفائدة من عصير الموز، كما ويفضّل عدم تناوله بعد وجبة غنية بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات، لأنّ الجسم بهذه الحالة لا يستطيع الاستفادة من كل هذا الحجم من الطعام وسوف يطرحه خارج الجسم ومن ضمنهم الفوائد الموجودة في الموز لذا وللحصول على أفضل الفوائد من اي نوع فاكهة أو عصير طبيعي يفضّل تناوله والمعدة فارغة. وللحديث عن فوائد عصير الموز بشكل أكبر نقدّم لكم التالي.


فوائد عصير الموز

  • يساعد الموز في التخلّص السريع من الوزن الزائد وذلك لاحتوائه على نسبة كبية جداً من البوتاسيوم الذي يعمل على تخليص الجسم من كمية الماء الزائد في الجسم، بالإضافة لقدرته على حرق الدهون المتراكمة في الجسم.
  • يساعد المعدة في عملية الهضم حيث إنه يكوّن جداراً داخل المعدة محتوياً على حمض الهيدروكربونات وهي من الأحماض التي تشبه نوع الحمض المكوّن لجدار المعدة الذي يمنع الحرقة وارتجاع المريء.
  • يحتوي الموز على سكر اللكتوز والفيكتوز الذي يعمل على امداد الجسم بالطاقة وهو يعد من أكثر مصادر السكر الطبيعي التي تشعر الجسم بعدم الرغبة بتناول الطعام.
  • يساعد في نشاط عمليات الأيض في الجسم وتجديد الخلايا.
  • يقوّي المفاصل والعظام ويساعد في بناء العضلات للأشخاص الذين يرغبون في تكوين عضلات في منطقة اليد.
  • يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي تساعد على نضار ة الجسم والبشرة.
اقرأ:
527 مشاهدة