فواكه لحرق الدهون

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠١ ، ٢ أغسطس ٢٠١٧
فواكه لحرق الدهون

حرق الدهون

يعاني الكثير من الأفراد من مشكلة تراكم الدهون في مناطق معينة في الجسم، مثل: البطن، والأكتاف، والأرداف، والمؤخرة، والأفخاد، والتي تكون نتيجة العديد من الأسباب، نذكر منها: الإكثار من تناول الأطعمة الجاهزة والسريعة، ووجود خلل في الهرمونات، والإكثار من المشروبات الغازية بشكل دائم، وقلة الحركة والمشي، الأمر الذي من شأنه اتباع بعض الأنظمة الغذائية القاسية، والتي تسبب الضرر للجسم على مدى البعيد، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض الفواكه لحرق الدهون.


علاقة الفواكه بحرق الدهون

تساهم الفواكه بشكل كبير في حرق كميات كبيرة من الدهون المتراكمة في مناطق معينة في الجسم، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف والماء، ولذلك يفضل تناولها بشكل مستمر، بالإضافة إلى أنّها تعزز عمليات الأيض في الجسم، وتحسن عملية الهضم، وبالتالي تزيد سرعة حرق الدهون، وتزيل كميات كبيرة من السعرات الحرارية المتراكمة في مناطق معينة في الجسم، وبالتالي تحدّ من مشلكة زيادة الوزن.


فواكه لحرق الدهون

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على مجموعة من الأحماض الدهنية الأساسية التي تعد من الدهون غير المشبعة والمفيدة للجسم، كما تزيد حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة، ولذلك يفضل تناول حبة أو حبتين منها يومياً.


الأناناس

يحتوي الأناناس على مواد مفيدة لإدرار البول، والتخلص من الجراثيم، والبكتيريا، والدهون الموجودة في الجسم، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف والماء، والذي له تأثير فعّال ومفيد على الجهاز المناعي والهضمي.


الموز

يمتص الموز الدهون المضرة الموجودة في الجسم، وذلك بسبب احتوائه على ألياف، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، ولذلك يفضّل تناول حبة أو حبتين من الموز خلال اليوم.


الرمان

يحتوي الرمان على مادة البولي فينولات، ومواد مضادة للأكسدة تعزز عملية التمثيل الغذائي، وتنظف الجسم من السموم، والأوساخ والدهون، ولذلك ينصح بشرب كوب من عصير الرمان صباحاً عند تناول وجبة الإفطار، كما يمكن إضافة حبوب الرمان إلى أطباق الطعام كالسلطات بأنواعها.


الكرز

يعتبر الكرز من الفواكه التي لها دور فعال في إزالة الدهون في مناطق معينة في الجسم، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعد مفيداً وضرورياً في عملية حرق الدهون، بالإضافة إلى احتوائه على مواد مضادة للجراثيم والأكسدة تخلص من الكولسترول الضار، ومن الممكن تناول مجموعة من حبات الكزر خلال اليوم، أو إضافته إلى طبق السلطة.


البابايا

يعد البابايا من الفواكه المفيدة لإزالة الدهون والسيلوليت الضارّ من الجسم حيث يسرّع عملية التمثيل الغذائي، ولذلك ينصح بتناول كمّيات منه يومياً.