قناع لتصفية الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠٨ ، ٤ سبتمبر ٢٠١٤
قناع لتصفية الوجه

يعتبر الوجه هو مرآة الإنسان فكل شخص يبحث عن وجه مشرق وبشرة نضرة و صافية ، وهناك العديد من الوصفات و الأساليب الأكثر من ممتازة والرائعة التي تعمل على تحسين البشرة وإعطائها النظارة والصفاء والآن إليكم بعض هذه الوصفات :

قناع الشوفان و العسل : وتتكون من 3 ملاعق صغيرة من كريم الترطيب الخاص بالوجه + ملعقة صغيرة من بياض البيض + ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان (غير مطبوخ) + 1/2 ملعقة صغيرة سكر + 1/2 ملعقة صغيرة عسل +1/8 ملعقة صغيرة عصير ليمون .

وطريقة التحضير:

تكون من خلال خلط المكونات ووضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق مع الجلوس أمام مروحة أو تحت التكييف ، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم يفرك بملعقة كبيرة من السكر ، ثم يسخن قليل من الماء ويوضع فيه فوطة نظيفة على أن توضع الفوطة على الوجه ( مع الحرص على أن تكون الفوطة ملائمة الحرارة وليست ساخنة جداً ) ، حتى تبرد ثم تغمر في ماء بارد وتوضع مرة أخرى على الوجه لتغلق المسام .


قناع حليب جوز الهند : ويتكون من فاكهة جوز الهند الخام ، أما عن الطريقة فنقوم بإستخلاص الحليب من جوز الهند ، ومن بعدها نقوم بمسح الوجه والشفايف بحليب جوز الهند وهذا يضفي نعومة وصفاء للبشرة .

قناع البرتقال واللبن : يتكون من ملعقة كبيرة من عصير البرتقال ، وملعقة كبيرة من عصير الليمون ، كوب من اللبن ، ويتم تجهيز هذه الوصفة عن طريق خلط المكونات ووضعها على الوجه لدقائق ، ثم نقوم بشطفه بالماء الفاتر .

قناع الجليسرين وعصير الخيار : ملعقة من عصير الخيار ، وملعقة من الجليسرين ، ملعقة من ماء الورد  ، أما عن طريقة تحضيره فنقوم بخلط المكونات ووضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم تزال بالماء الدافئ .

قناع الليمون والحليب : تتكون من ملعقتين من عصير الليمون ، ونصف ملعقة ملح ، 50 ملم من الحليب ( بشرط أن لا يكون مغلي ) ، ويتم تحضيره عن تقليب المكونات حتى تمتزج جيداً ويمسح الوجه بهذا المزيج ويترك لمدة 5 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر ، وهذا القناع بدوره يعمل على الحفاظ على البشرة وعلى صفاءها ويعتبر محلول عميق لمسام الجلد .

أما هذه الخلطة تكون للحصول على بشرة صافية ونظرة : تتكون من 1ملعقة من العسل ، 1 ملعقة من عصير الخيار ، 1 ملعقة من عصير النعناع ، نقوم بخلط هذه المكونات جيداً ونضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة وبعد انتهاء المدة نغسله بالماء الدافئ ، يتم استعمال هذا القناع مرتين في الأسبوع .

ومن هنا أقول أن هذه الخلطات تساعد المرأة على الإهتمام بشكلها ، وجمال وجهها ، ومظهرها الخارجي ، لأن الشكل الجمالي من أهم الدوافع لبقاء المرأة في الحياة وإستمرارها على العطاء وتأسيس الأسرة مع الزوج في سعادة لا تفارق وجهها الذي يكون أكثر نظارة .