كم عدد نجوم علم أمريكا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:١٨ ، ٢٧ يوليو ٢٠١٦
كم عدد نجوم علم أمريكا

علم أمريكا

العلم، هو عبارة عن رمز للدولة وأيضاً علامة للوطن لوجوده بين الأمم والشعوب الأخرى، ويطلق عليه أيضاً اسم الراية، ويدلّ العلم على هوية الوطن وحضارته واستقلاله، ويعد فخراً لكل وطن، كما أنّه يدل على أعلى رتبة في الدولة، ويقف له الجمهور والشعب احتراماً وهيبة.


أمّا علم أمريكا فهو الرمز الوطني الذي يخص أمريكا، وهي إحدى الدول التي تقع في قارة أمريكا الشمالية ورسميّاً تعرف باسم الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وعاصمتها هي مدينة واشنطن، وتبلغ مساحة أراضيها 9,826,675 كم²، ويبلغ عدد سكانها 320,206,000 مليون نسمة وذلك حسب إحصائيّات عام 2015م، ويبلغ عدد جنودها 1,400,000 مليون جندي، وتقسم إدارياً إلى خمسين ولاية، وعملتها الرسميّة هي الدولار الأمريكي.


عدد نجوم علم أمريكا

يبلغ عدد النجوم في علم أمريكا خمسين نجمة؛ حيث إن عدد النجوم يمثل ولايات أمريكا الخمسين، وتوجد النجمات في مربع يرمز إلى الاتحاد، كما يوجد على العلم ثلاثة عشر خطاً ومنها ستة بيضاء وسبعة حمراء، وهذه الخطوط تمثل عدد المستعمرات الأصلية التي كانت موجودة عند قيام الدولة واستقلالها عن بريطانيا في عام 1776م في اليوم الرابع من شهر تموز.


تاريخ علم أمريكا

لقد تم تغيير علم الولايات المتّحدة الأمريكية ستة وعشرين مرة منذ عام 1777م وذلك بسبب دخول ولايات جديدة إلى اتحاد أمريكا، فأولاً استخدم العلم ذو الثلاث عشرة نجمة لمدة سنة بشكل مؤقت، وبعدها لمدّة سبعة وأربعين عاماً استخدم العلم ذو الثماني والأربعين نجمة، لكن في عام 1959م وفي اليوم الواحد والعشرين من شهر أغسطس تمّ تغيير العلم بأمر من الرئيس الأمريكي دوايت أيزنهاور وذلك بعد دخول هاواي وألاسكا إلى الاتّحاد.


يتمّ استعمال العلم في أمريكا في رفعه على البنايات الرسمية، والبنايات الحكومية، والممتلكات الخاصّة، والمنازل، كما يستعمل في الأعياد الوطنية، وفي يوم ذكرى الرؤساء، وفي يوم العلم، وفي يوم المحاربين القدامى، وأيضاً يستخدم على السيارات من خلال وضع ملصق للعلم، وعلى اللباس الرسمي بوضعه على ملابس القوات المسلحة الأمريكيّة، وعلى بدلة رجل الفضاء والمركبات الفضائيّة، ويستخدم في الزينة عن طريق تزيين بعض الإطارات بالأعلام.


معلومات هامّة عن علم أمريكا

  • لا يستخدم العلم للدعاية أو للترويج لأيّ علامة تجارية.
  • لا يجب ملامسته للأرض.
  • يتمّ تنكيس العلم في حالة الحداد فقط.
  • يسمح بتزين العلم الأمريكي باللون الذهبيّ الموضوع في الهوامش والأطراف، وأيضاً يسمح بوضع نسر ذهبي فوق سارية العلم، وهذه الأمور ليست ضد ميثاق احترام العلم.