كيفية إزالة الحبوب طبيعياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٦ ، ٩ يوليو ٢٠١٧
كيفية إزالة الحبوب طبيعياً

حب الشباب

يعتبر حب الشباب من المشاكل الجلدية الرائجة التي يعاني منها كلا الجنسين خلال مرحلة المراهقة، أو بعد الثلاثين؛ نتيجةً لحدوث اضطرابات هرمونية في الجسم تؤثر على إفراز الغدد الدهنية، أو بسبب عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، أو الإصابة بعدوى بكتيرية مما يؤدي إلى انسداد المسامات والتهابها، كما تلعب العوامل الوراثية دوراً في ظهور الحبوب، وتتوفر العديد من مستحضرات التجميل والأدوية الكيميائية التي تعالج حب الشباب بشكل فعال ولكنها مكلفة وقد تسبب جفاف البشرة واضطرابات صحية أخرى، لذلك يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام الوصفات الطبيعية كونها فعالة وغير مكلفة وآمنة، ولا تسبب أي أعراض غير مرغوبة.


كيفية إزالة الحبوب

الأسبرين

طحن قرص من الأسبرين ومزجه مع كمية من الماء للحصول على عجينة متماسكة، وتطبيق العجينة على الحبوب لمدة نصف ساعة وبعد ذلك غسل الوجه، وتستخدم الوصفة كل ست ساعات للحصول على النتائج المرغوبة.


هلام الصبار

وضع جل الصبار على الحبوب وتركه حتى يجف ثمّ غسله بالماء، وتكرار الوصفة عدة مرات خلال اليوم حتى تزول الحبوب.


معجون الأسنان

وضع كمية من معجون الأسنان فوق الحبة، وتغطية الحبة باللاصق الطبي وتركه لمدة ربع ساعة قبل إزالته وغسل البشرة بالماء البارد.


الخيار

بشر كمية من الخيار ومزجها مع ملعقة من عصير الليمون بشكل متجانس، ثمّ وضع المزيج على الحبوب وتركه لمدة ربع ساعة تقريباً قبل غسله.


الملح

مزج ملعقة من الملح مع ملعقتين من الماء، ووضع المحلول على البشرة والأماكن المصابة باستخدام القطن الطبي وتركه لمدة ثلث ساعة تقريباً قبل غسله بالماء الفاتر.


بياض البيض

غسل البشرة بالماء والغسول الطبي بشكل جيد، ثمّ وضع بياض البيض عليها مباشرةً وتركه لمدة ثلث ساعة تقريباً قبل غسله بالماء الفاتر.


بيكربونات الصوديوم

مزج ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقتين من الماء بشكل متجانس، ووضع المزيج على بشرة نظيفة لمدة ثلث ساعة قبل غسله بالماء البارد.


الزبادي

مزج ملعقة من الزبادي مع كمية متساوية من العسل بشكل متجانس، وفرد المزيج على البشرة وتركه لمدة ثلث ساعة تقريباً قبل غسله بالماء الدافئ.


الشوفان

مزج ملعقة من الشوفان مع ملعقتين من الماء بشكل متجانس، ووضع المزيج على البشرة النظيفة لمدة ثلث ساعة تقريباً ثمّ غسله بالماء الفاتر.


نصائح لمكافحة حب الشباب

  • شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء بشكل يومي، بهدف تخليص الجسم من السموم التي تلعب دوراً كبيراً في ظهور الحبوب.
  • اتباع نمط غذائي صحي ومتكامل، غني بالفواكه، والخضروات، والتقليل من الوجبات الدسمة والمقالي.
  • التقليل من شرب المنبهات: كالقهوة، والشاي واستبدالها بالشاي الأخضر.
  • الاهتمام بالنظافة الشخصية للجسم بشكل عام والوجه بشكل خاص واستخدام غسول طبي لغسله بمعدل مرتين يومياً.
  • استخدام الماء البارد أو الفاتر لتنظيف البشرة؛ لأنّ الماء الساخن يبقي المسامات مفتوحة، وتجفيف البشرة بمناديل نظيفة.
  • تجنب فرك الحبوب أو ملامسة البشرة لأي شيء غير نظيف.
  • تنظيف البشرة من مستحضرات التجميل.