كيفية إعداد لازانيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٧ ، ١١ يناير ٢٠١٥
كيفية إعداد لازانيا

اللزانيا

اللزانيا واحدة من ألذ الأكلات عن الناس في جميع بقاع العالم، إذ فهي تتمتع بمذاق رائع جداً، و احتوائها على العديد من المكونات اللذيذة التي تخلط معاً مما ينتج خلطة رائعة و لذيذة، و هي مشهورة بشكل كبير جداً في إيطاليا فاللزانيا الإيطالية تتميز بإتقانها و جودة صنعها بشكل كبير جداً. و هي أكلة عبارة عن طبقات متعددة مكونة من العديد من المواد من أهمها طبقات من الباستا، كلمة لزانيا تعني قدر الطبخ، بحيث تحولت مع الزمن لاستخدامها لوصف هذه الأكلة اللذيذة، هناك العديد من أنواع اللزانيا المختلفة و المتنوعة منها اللزانيا الحارة و اللزانيا النباتية و اللزانيا المكونة من المأكولات البحرية و غيرها العديد من أنواع اللزانيا المختلفة و المتنوعة، و بالرغم من طعمها اللذيذ إلا أنها تحتوي على سعرات حرارية عالية تقدر بـ 900 سعرة لهذا ينصح لمن يتبع برنامجاً غذائياً بقصد التخفيف من وزنه.


طريقة صنع اللزانيا

المقادير

  • لحمة مفرومة
  • معجون الطماطم
  • بصل أحمر
  • فلفل أسود
  • ملح، شرائح اللزانيا
  • الصوص الأبيض ( ملعقتان من الزبدة، ملعقتان من الطحين، حليب حسب الكمية المراد صنعها )
  • جبنة موزاريلا.


تحضير الحشوة

يتم تقطيع البصل الأحمر قطعاً صغيرة، و بعدها يتم تحميرها حتى تصبح شقراء اللون، ثم توضع اللحمة حتى يحمر لونها فوق البصل ثم يوضع الفلفل والملح. بعدها يأتي دور صناعة الصوص الأبيض حيث نقوم بوضع ملعقتين من الزبدة على النار، ثم بعد تحميتها نقوم بإضافة ملعقتين من الطحين، ثم يتم خلطهم بسرعة ثم نقوم بإضافة الحليب بشكل تدريجي حتى يصبح سميكاً.


طريقة الإعداد

الآن يأتي دور صناعة اللزانيا وتحضيرها، فنحضر صينية أولاً ثم نفرد شرائح اللزانيا فيها، ثم نضيف فوقها طبقة من اللحمة المفروم ثم نضيف فوق اللحم المفروم وشرائح اللزانيا طبقة من معجون الطماطم، بعد ذلك نضع فوق هذه الطبقات الثلاثة طبقة من الصوص الأبيض المصنوع والمحضر مسبقاً، ثم نقوم بوضع طبقة أخرى من شرائح اللزانيا، ثم نضع فوقها طبقة من اللحم المفروم ثم من معجون البندورة ثم من الصوص الأبيض مرة أخرى، وهكذا حيث يمكن إضافة أي عدد من الطبقات بحسب الرغبة، وبعد الانتهاء منها يتم وضع الصوص الأبيض على وجه اللزانيا ثم نضيف جبنة الموزاريلا حسب الرغبة أيضاً. ثم وبعد ذلك ندخل اللزانيا التي صنعناها في داخل الفرن، ثم وبعد ان تنتهي نخرجها من الفرن ونقدمها جاهزة للأكل.

447 مشاهدة