كيفية استخدام مقشر الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٩ ، ٨ ديسمبر ٢٠١٤
كيفية استخدام مقشر الجسم

تجديد الخلايا بالجسم

يحتاج الجسم من وقت لأخر لتجديد الخلايا بالجسم حيث أنّ المعروف عن الجلد أنّه يجدّد خلاياه من وقت لآخر حتى يبقى الجسم بحالة من الشباب المستمر و الرونق المطلوب ، و يتم تجديد الخلايا لكلا الجنسين و يجب العناية بالجلد من الجنسين حيث أنّ جمال البشرة يعكس نفسيّة الشّخص و مدى عنايته و إهتمامه لذاته ، لكن من المعروف أنّ الإهتمام بالبشرة و الجسم تكون فيه نسبة النساء اكثر منها عند الرجال .


عناية المرأة بجسمها

إنّ جسم المرأة يحتاج للعناية و الإهتمام أكثر منه عند الرجال و ذلك يعود لطبيعة جسم المرأة و ما تمر به من ظروف حمل و ولادة لمرات عدة حيث أنّه يتعرض للإجهاد و التوتر و التعب لهذا على المرأة أن تعيد لبشرتها النضارة الدائمة و الجمال و الإثارة المطلوبة .


تحتاج المرأة من وقت لأخر لإستخدام مقشر الجسم مرة كل عشرين يوم تقريباً.


ما هو مقشر الجسم و كيفية إستخدامه

مقشر الجسم : هو عبارة عن سكراب حبيبات خشنة الملمس ، مع مرطب و فيتامين E المغذي للبشرة يعمل على إزالة خلايا البشرة الميتة و يعيد لها رطوبتها خلال التقشير و يغذيها و يلطف ملمسها حتى تصبح ناعمة و مشرقة و جذابة .


كيفية إستخدام المقشر

رطّبي الجسم بالماء الدّافئ ، ثم ضعي القليل من المقشر على كفة يدك و قومي بفرك الجسم على شكل دائري حتى يجف المرطب تماماً و ستلاحظين أن هناك بعض من التكتلات ، عندها تكوني قد تخلصت من الجلد الميت بهذه المنطقة ، إفعلي ذلك مع كامل الجسم باستثناء الوجه لأن مقشر الجسم مختلف بتركيبته عن مقشر الوجه ، حيث أنه تركيبة الحبيبات المقشرة للجسم تختلف عن الوجه .


صناعة المقشر بالمنزل

يمكنك صناعة المقشر الخاص بك بالمنزل مع الفيتامينات و المغذيات التي تلزم البشرة و الجسم :


أحضري نصف كأس من الملح أضيفي عليه سبعة  ملاعق  كبيرة من زيت الزيتون ثم بعد ذلك أضيفي ملعقتين من عصير الليمون الطبيعي  و أمزجيهم جيداً مع بعضهم البعض ، أضيفي بعد ذلك القليل من صابون الأطفال السائل إلى الخليط ، ثم ضعيه بالثلاجة لمدة نصف ساعة أستخدميه مرة كل أسبوع فهو لا يضر لأنه يحتوي على المواد الطبيعية المغذية للبشرة ، و ذلك بوضعه على البشرة و فركه بطريقة دائرية حتى تتخلصي من الخلايا الميتة .


هكذا سوف تحصلين على بشرة مليئة بالنضارة و الحيوية و الجمال الجذاب و النعومة الفائقة المرغوب بها و نحبين أن تكوني عليها .