كيفية التخلص من الكرش في شهر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٠ ، ٦ فبراير ٢٠١٨
كيفية التخلص من الكرش في شهر

تناول أطعمة تخفف الكرش

هناك بعض الأطعمة تساعد على التخلص من الكرش ومن ضمنها: اللوز، فهو يحتوي على كميات عالية من الألياف، والمغنيسيوم الذي يعدّ من المغذّيات الضروريّة لبناء العضلات، وتطويرها، وزيادة قوتها، حيث يُنصح بتناول 28 غراماً ونصف من اللوز يوميّاً للحصول على تلك الفوائد، بالإضافة إلى ذلك فإنّ النظام الغذائي اليومي يُفضل أن يحتوي على الأطعمة الغنية بالأوميغا-3، فهي ضرورية لتحسين عملية التمثيل الغذائي، كما تساعد على تعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة، ومن أهم الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الأوميغا-3 هي سمك السلمون، وبذور الكتان والجوز، وتعتبر الصويا أيضاً من أهم الأطعمة التي تساعد على التخلص من الكرش، فالحمية التي تعتمد على حليب الصويا تساهم في فقدان الوزن أكثر من الحميات الأخرى التي لا تعتمد على حليب الصويا، ويُنصح بتناول 25 غراماً من بروتين الصويا يومياً، ويمكن الحصول عليه من منتجات فول الصويا.[١]


ممارسة التمارين الرياضية

تساهم الرياضة في التخلص من الكرش خلال شهر واحد، حيث يمكن ممارسة التمارين الرياضية التي تركز على منطقة البطن، وتعد تمارين الكارديو أفضل الرياضات التي تحرق السعرات الحرارية في منطقة البطن، ويجب تحديد خطة لفقدان الوزن، فمثلاً لفقدان كيلوغرامين يحب حرق 500 سعرة حرارية يوميّاً، ولتحقيق ذلك يجب تناول 300 سعرة حرارية، وحرق 200 سعرة حرارية يومياً، لذلك يجب التركيز على تمارين الكارديو التي تحرق 200 سعرة حرارية أو أكثر في الدورة الواحدة، كما يمكن ممارسة التمارين الرياضية المائية، والمشي لثلاثة أميال ونصف في الساعة، وركوب الدراجة لمسافة 73 كيلومتراً في ساعة واحدة.[١]


تناول كميات أقل من الكربوهيدرات

يجب تقليل نسبة تناول الكربوهيدرات للحصول على بطنٍ مسطّح، والتركيز على تناول البروتين، والدّهون غير المُشبعة، وأثبتت دراسة نُشرت عام 2014، أنّ الأشخاص الذين يتناولون نظاماً غذائياً منخفض الكربوهيدرات، فقدوا المزيد من الوزن.[٢]


اتباع حمية غذئية للتخلص من الكرش

يمكن أن تساهم هذه الحمية في حرق الكثير من الدهون في الجسم، بما في ذلك البطن، وتكون كالآتي:[٣]

  • وجبة الإفطار: وفقاً لدراسة نُشرت عام 2013م في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أنّ تناول الكثير من البروتين في وجبة الإفطار يجعل الأشخاص أقل عرضة لتناول وجبة خفيفة من الأطعمة الدهنية خلال اليوم، لذلك يُنصح بتناول الزبادي اليوناني قليل الدسم أو الخالي من الدسم، أو الممزوج بالتوت والموز، كما يفضل تناول نوعين من الفواكه.
  • وجبة الغداء: يجب أن تتضمن وجبة الغداء البروتين أيضاً، ومن أهم الأطعمة الغنية بالبروتين: سمك السلمون، أو الجبنة المنزلية، أو التونة المعلبة، وبالنسبة للأشخاص الذين يبذلون مجهوداً أكبر خلال يومهم، فيُفضّل أن يضيفوا بعض المكسرات، والفواكه، أما الأشخاص الذين يمارسون نشاطات خفيفة يومياً، فيفضل إضافة طبق من السلطة، أو طبق من الحساء يحتوي على البروتين.
  • وجبة العشاء: يجب تناول وجبة صحية على العشاء لتخفيف دهون البطن، لذلك يُفضل أن تكون وجبة العشاء غنية بالبروتين، فمثلاً يمكن صدر دجاج مع البروكلي المطبوخ على البخار، مع كمية معتدلة من الكربوهدرات، والحبوب الكاملة، والدهون الصحية.


المراجع

  1. ^ أ ب NICKI HOWELL(2017-10-11), "tips-to-get-a-flat-stomach-in-one-month"، www.livestrong.com, Retrieved 2018-1-17. Edited.
  2. KELSEY CASSELBURY(11-1-2018), "how-to-get-a-flat-stomach-in-30-days"، www.livestrong.com, Retrieved 2018-1-17. Edited.
  3. MIKE SAMUELS (2017-10-3), "meal-plan-to-lose-belly-fat"، www.livestrong.com, Retrieved 2018-1-17. Edited.