كيفية التخلص من بقع الشاي على الملابس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٧ ، ١٨ ديسمبر ٢٠١٦
كيفية التخلص من بقع الشاي على الملابس

البقع

تعتبر البقع من أهم التحديات التي تواجه ربة المنزل عند غسل الملابس، وتعدّ بقع القهوة والشاي أكثرها انتشاراً، والتي تحتوي على موادّ صبغيّة تلوّن قطعة الملابس مخلفة وراءها بقعاً غامقة اللون، بالإضافة إلى أنّ يخلف الشاي بقعاً على الأكواب تحتاج إلى خطوات سريعة للتخلص منها؛ لذا سنقدم في هذا المقال الطرق الصحيحة لتنظيف جميع بقع الشاي وغيرها من البقع المستعصية.


كيفيّة التخلص من بقع الشاي

يجب الحرص دائماً على قراءة ملصق العناية بالملابس قبل استخدام أيّ طريقة للتخلص من بقع الشاي، وغيرها من البقع؛ لتجنب تلف الملابس.


الماء الدافئ

امسكي قطعة الملابس فوق صنبور الماء، ثمّ صبي الماء الساخن فوقها للتأكد من التخلص كلياً من الشاي، ثمّ افركي بقعة الشاي بالماء الدافئ جيّداً، ثمّ أضيفي القليل من مسحوق الغسيل فوق البقعة وحولها، وأعيدي الفرك حتّى تتشكل رغوة، واغسلي القطعة بالماء، وانشريها تحت أشعة الشمس المباشرة، وإذا كانت البقعة كبيرة أو جافة يُنصح بنقعها في دلو مملوء بالماء الدافئ ومسحوق الغسيل لعدة ساعات، ثمّ فركها وغسلها في الغسالة.


الخل

يمكن استخدام الخل للتخلص من الكثير من البقع منها بقع الشاي، ويستخدم الخل بإضافة ملعقة صغيرة من الخل إلى كوبين من الماء، ووضع المزيج في زجاجة رش، ثمّ رشه على البقعة وتركها قليلاً، ثمّ فركها بالماء الدافئ.


صودا الخبز

تستخدم صودا الخبز للتخلص من البقع من خلال إضافة ملعقة صغيرة منها على البقعة، ثمّ فركها على البقعة، وتركها لأطول فترة ممكنة، ثمّ غسل الملابس كالمعتاد.


مبيّض الملابس

يمكن وقع القليل من المبيض على الملابس البيضاء التي اتسخت ببقع الشاي، وتركها منقوعة لمدة قصيرة بالماء، ثمّ غسلها، كما يمكن مزج القليل من ماء الأكسجين مع الماء، وفرك قطعة الملابس جيّداً للتخلص من البقعة.


منظف البقع

يمكن تحضير منظف البقع من خلال خلط كوبين من الماء البارد، مع ملعقة كبيرة من سائل تنظيف الصحون، وملعقة كبيرة من الخل، ثمّ غسل مكان البقع جيداً بالماء، وفركها بمنظف البقع، وتكرار الخطوات للتخلص كلياً من البقعة.


التخلص من بقع الشاي في الأكواب

يخلّف الشاي بقعاً بنية اللون في الأكواب وخاصة البيضاء منها، وللتخلص منها يمكن اتباع الخطوات ما يأتي:


يمكن تحضير معجون للتخلص من بقع الشاي الموجودة في الأكواب من خلال خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء، ثمّ إضافة كميّات متساوية من الخل الأبيض، والملح، ثمّ تبليل البقع على الأكواب قليلاً بالماء، وفركها بكمية من المعجون حتّى تزول.