كيفية القضاء على الحشرات الزاحفة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٠ ، ٢١ يناير ٢٠١٥
كيفية القضاء على الحشرات الزاحفة

الحشرات من الكائنات الكثيرة التي تعيش على وجه الأرض ، و تشكل ما نسبته 75% من الأنواع الحيوانية ، و الحشرات كائنات لافقارية ، و تتألف من أكثر من 125 مليون نوع ، منها ما هو طائر و منها ما هو زاحف ، و منها ما هو نافع للإنسان و منها ما هو ضار و يتسبب بالكثير من المشاكل لدى الإنسان . نلاحظ أن الحشرات كثيراً ما تنتشر في فصل الصيف ، و تبدأ بغزو بيوتنا ، فتسبب لنا أضرار صحية و نفسية ، فنجدها في تهاجم الأطعمة و منها ما يقوم بمهاجمتنا ، فالكثير من الحشرات تعمل على نقل الأمراض للإنسان ، و منها ما تسبب لدغتها الألم و ظهور الحبوب و منها ما تغرز سمها في جسد الإنسان ، و هنا تستدعي هذه الحالة العلاج الفوري ، و الأمثلة على هذه الحشرات كثيرة ، منها : النمل و هو أكثر أنواع الحشرات المشهورة بمهاجمة البيوت ، الذباب ، الصراصير ، و في بعض الأحيان قد نجد العقارب .


و الحشرات التي تهاجم البيوت أضرار كثيرة تفوق الأضرار المذكورة سابقاً ، لذا علينا القضاء عليها و منعها من دخول بيوتنا ، و يلجأ الكثير منا إلى المبيدات الحشرية ، لكنها تكون غير فعالة في بعض الأحيان و تتسبب بأضرار صحية لنا . إذن كيف يمكننا التخلص من الحشرات في بيوتنا ؟


يمكنك التخلص من الحشرات التي توجد في بيتك دون التسبب بأضرار صحية ، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التي سنذكرها في هذا المقال :

للتخلص من الذباب

  • يمكنك استخدام اللافندر ، و ذلك عن طريق وضع بضع قطرات من الزيت على ورقة و من ثم وضعها على نافذة مفتوحة ، و ستلاحظ اختفاء الذباب في غضون دقائق معدودة .
  • يمكنك استخدام القرنفل ، عن طريق وضع حفنة منه في حقيبة و تعليق هذه الحقيبة بالقرب من الأبواب و النوافذ ، أو يمكنك إضافة زيوته الطبيعية إلى مواد التنظيف ، و ستلاحظ الفرق .
  • و يمكنك أيضاً وضع الماء في حقائب و وضع هذه الحقائب بالقرب من الأبواب و النوافذ .

للتخلص من الحشرات الزاحفة

  • عليك التخلص من إي مصدر يحتوي على مياه راكدة ، لأن الحشرات الزاحفة تنجذب نحو المياه .
  • يمكنك نثر القليل من الخل الأبيض حول النوافذ و الأبواب ، فالحشرات الزاحفة لا تحب رائحة الخل أو أي مادة تحتوي عليه .
  • يمكنك وضع قشر الخيار على رف المطبخ أو بجانب حوض الإستحمام .
  • يمكنك استخدام بودرة التلك أو الملح للقضاء على النمل .
  • و يمكنك أيضاً استخدام الروائح التي تنفر منها الحشرات ، مثل : زيت النعناع و زيت القرنفل و الفلفل الأسود ، و القرفة .