كيفية القضاء على النمل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢٧ ، ٢٦ أكتوبر ٢٠١٧
كيفية القضاء على النمل

نصائح أساسية للقضاء على النمل

للقضاء على النمل لا بدّ من اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • قطع مسار النمل: الهدف من قطع المسار هو منع باقي النمل من الاستمرار في السير واللحاق بالمجموعة، ويكون ذلك بتحديد نقطة البداية ووضع حاجز عندها مثل هلام البترول (الفازلين)، أو بودرة التلك أو وضع شريط لاصق مقلوب حيث تكون الجهة اللاصقة لأعلى، ثم قتل مجموعة النمل في المسار عن طريق:
    • غمس قطعة من الإسفنج في الماء والصابون، ومسح المسار بها وتكرار العملية حتى تتم إزالة النمل.
    • رش المسار بأحد المنظّفات أو المبيّضات ثم مسحها بمنشفة ورقية مبللة، مع التأكد من قتل جميع النمل؛ حتى لا يشكّل النمل الناجي مستعمرات جديدة.
  • قتل الكشافة: يرسل النمل نملة مستكشفة للبحث عن أماكن الغذاء، ولذلك من المهم قتل أي نملة تتجول وحدها لأنها ستقود باقي المستعمرة إلى أماكن الطعام.
  • وضع طُعم سام: وذلك بمزج كوب من الماء، وكوبين من السكر، وملعقتين كبيرتين من حمض البوريك؛ فهذا الخليط يجذب النمل ويقتله.


وصفات منزلية للقضاء على النمل

القرفة

رائحة القرفة تطرد النمل من المنزل، ويمكن استخدام القرفة عن طريق إضافة ربع إلى نصف ملعقة صغيرة من زيت القرفة العطري في كوب من الماء، وغمس كرة من القطن في المزيج ومسح المناطق التي يسكنها النمل أو يسير فيها، وتُكرر هذه الطريقة مرةً واحدة يومياً حتى يختفي النمل.[٢]


الخل الأبيض

لا يمكن للنمل تحمُّل الرائحة القوية للخل التي تحجب باقي الروائح عنها، مما يجعلها تفقد مسارها إلى أماكن الطعام، ولتحقيق ذلك يتم مزج كميات متساوية من الخل الأبيض والماء وبضع قطرات من زيت ٍعطري، وصب المزيج في زجاجة رذاذ ورجّها ثم رش المناطق التي يسير فيها النمل، والعودة إليها بعد ساعة لمسح النمل الميّت، ويتم تكرار العملية مرةً واحدة يومياً حتى يختفي تماماً.[٢]


الثوم الطازج

تُبقي رائحة الثوم الحشرات بعيداً خاصّةً النمل والبق، ولهذا يمكن وضع فصين من الثوم بالقرب من مداخل النمل، وسيتم ملاحظة عدم تواجد النمل في تلك المنطقة مجدداً، ولكن الثوم سيفقد فاعليته بعد جفافه ولذلك يجب تجديده كلما جف.[٣]


المراجع

  1. "How to Get Rid of Ants", www.wikihow.com, Retrieved 18-10-2017. Edited.
  2. ^ أ ب "How to Get Rid of Ants Fast Naturally", www.top10homeremedies.com, Retrieved 18-10-2017. Edited.
  3. Janice Taylor (22-4-2016), "www.naturallivingideas.com"، 10 Most Effective Ways To Get Rid Of Ants From Your Home & Garden, Retrieved 18-10-2017. Edited.