كيفية المحافظة على نضارة الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٤ ، ٣ أغسطس ٢٠١٥
كيفية المحافظة على نضارة الوجه

نضارة الوجه

تهتم معظم السيّدات بصفاء ونضارة بشرة الوجه وهي مرآة للصحة الجيدة، ويجب أن تحافظ المرأة على صحة بشرتها وعدم التعرض لأشعة الشمس التي تسبب الكلف والتصبغات، والاهتمام بترطيب البشرة بشكل دائم بالكريمات المغذية والخلطات المنزلية التي تساعد في علاج مشاكل البشرة.


نصائح للحفاظ على نضارة الوجه

الاهتمام بنظافة البشرة

يجب تنظيف البشرة دائماً من آثار مساحيق التجميل للسماح لمسامات البشرة بالتنفس، وعدم تنظيف مسام بشرة الوجة يؤدّي إلى ظهور البثور فيها والتهابها، ويمكن أن يسبّب حساسية لبشرة الوجه، وعدم تنظيف البشرة جيداً من آثار المكياج يؤدّي إلى بشرة خالية من النضارة والجمال، ويمكن تنظيف البشرة بالماء والصابون ثمّ مسحها بالقليل من ماء الورد الذي يمنح البشرة مظهراً جذاباً.


ترطيب بشرة الوجه

ينصح باستخدام الكريمات المرطبة الليلية والمصنعة من مواد طبيعية للحفاظ على حيوية البشرة وإضفاء النضارة عليها، وترطيب البشرة بشكل جيد يساعد في تأخير ظهور التجاعيد، ويساعد في الحفاظ على الترطيب الطبيعي للبشرة، وبالتالي تظهر البشرة مشرقةً ونضرة، ويجب تنظيف البشرة بشكل جيد قبل استعمال الكريمات المرطبة.


الابتعاد عن التدخين

يعمل النيكوتين الموجود في الدخان على تكسير الكولاجين في البشرة المسؤول عن نضارة البشرة ونعومتها، إضافة ًإلى أنّ التدخين يسبب ظهور الهالات السوداء حول العيون والفم، واحتمال الإصابة بسرطان الرئة والشفاة.


اعتماد الرجيم الصحي

إن اعتماد رجيم غير صحي لا يحتوي على العناصر الضروية للجسم يؤثر على البشرة بشكل سلبي، وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون يؤدّي إلى صعوبة الهضم وزيادة إفراز الدهون، ممّا يسبب ظهور الندب والبثور في البشرة، والرجيم القاسي يحرم الجسم من الفيتامينات والمعادن الضروية للحفاظ على البشرة ، ويجب الحرص دائماً على تناول الخضار والفواكه التي تحتوي على المغذّيات الطبيعية للبشرة.


شرب كميات كافية من الماء

يجب تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميّاً؛ وذلك لأنّ الماء يحافظ على نضارة وحيوية البشرة، ويساعد في تخليص الجسم من السموم ويمنع ظهور التجاعيد في البشرة.


عدم التعرض لاشعة الشمس

إنّ التعرّض لأشعة الشمس المباشرة يضرّ بخلايا البشرة، ويعمل على ظهور الكلف والتصبغات، وقبل الخروج من المنزل يجب استعمال واقيات الشمس التي تكون درجة الوقاية فيها مرتفعة.


عمل رياضة لعضلات الوجه

يوجد تمارين خاصّة بعضلات الوجه تُحافظ على نضارة البشرة، وحيويّتها والوقاية من التجاعيد، ويجب المحافظة على الابتسامة الدائمة التي تضفي رونقاً وإشراقاً على البشرة.