كيفية تحضير الكيك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٥ ، ١٨ نوفمبر ٢٠١٤
كيفية تحضير الكيك
الإنجلش كيك (الكيك المنزلي البسيط) :يعتبر الكيك من أبسط أنواع الحلويات صنعاً في المنزل ،  لعدم احتواءه على المكونات الصعبة و الكثيرة  فهو سهل التحضير وسريع الإنجاز لا يحتاج إللاً لوقت  قصير لتحضير قالب شهي من الكيك بمختلف النكهات ، مدة تحضير قالب من الكيك ما بين ( 10 الى 15 ) دقيقة.


يمكن صنع الكيك بأكثر من طريقة ، تستطيع السيدة الإبداع بتحضير الكيك حيث أنه قابل للإضافات التي ترغبين بها ويبقى محتفظاً بطعمة المنزلي المميز.


المكونات اللازمة لصنع قالب الكيك ( يكفي لعشرة أشخاص تقريباً )


1- كأسين من الدقيق "(الطحين ) المحسن.

2- ثلاثة بيضات حجم كبير .

3- تلاثة أرباع كأس من السكر .

4- ثلاثة ملاعق من الفانيلا ، وثلاثة ملاعق من البيكنج باودر (ملاعق صغيرة )

5- ربع كأس صغير من عصير الليمون .

6- أربعة ملاعق من الحليب البودرة .

7-كأس حليب ، او أي سائل ترغبين بإضافته كنكهة على الكيك مثل عصير البرتقال أو التوت أو الكراميل.

8-رشة ملح .

9- نصف كأس من زيت الذرة أو المازولا .


طريقة التحضير:أحضري وعاء مخصص للخفق ، نفصل بياض البيض عن الصفار و نأخذ البياض ونخفقه جيدا، و بعدها نضيف السكر بالتدريج مع استمرار الخفق بسرعة عالية،ثم نضيف الفانيلا، ثم نضيف الحليب البودرة، بعد ذلك نضيف مقدار الليمون الطبيعي ، ثم الزيت ، بعدها نضيف رشة الملح مع الخفق المستمر أيضا نضيف كأس الحليب أو السئل الذي اخترتيه كنكهة للكيك ، أصبح الخليط الأن سائلاً كثيراً ، نضيف الأن الدقيق بالتدريج حتى يصبح قوامه سميكاُ مع الخفق المستمر،أخيراً نضيف صفار البيض ونخفقه أيضاُ ونضيف البيكنج باودر ونخفقه قليلا حتى يتجانس الخليط.


لتحضير القالب ، او الصينية : ندهن القالب بقليل من زيت الذرة مع رشات من الطحين على كامل القالب . نضع خليط الكيك بالقالب ، و نضعه بالفرن على درجة حرارة متوسطة ، جهزي الفرن مسبقاُ حتى يسخن قليلاُ . اتركيه بالفرن لمدة تتراوح ما بين ( 35 الى 45 )دقيقة ) أثناء هذه المدة لا تفتحي الفرن على الخليط و اكتفي بمرلقبته من الخارج و هو ينضج حتى لا يفقد خواصه و يتضاعف حجمه بالشكل المطلوب .


بعد مرور الوقت المحدد لنضج الكيك ، استعملي الشوكة أو عود رفيع و اغرسيه داخل الكيك لمعرفة إذا نضج او لا يجب أن يخرج العود نظيفا بعد غرسه بالكيكة هذه علامة النضج.


اتركيه خارج الفرن حتي يبرد من ثم ضعيه بالوعاء الخاص بالتقديم ممكن تقديمه مع العصير أو الشاي.

اقرأ:
719 مشاهدة