كيفية تزيين الكيك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢٥ ، ٣ مايو ٢٠١٧
كيفية تزيين الكيك

كثير من ربات البيوت يعدن الكيك بكافة أنواعها وأشكالها لكنّهن يجهلن طريقة التقديم والتزيين المناسبة، فالتزيين يتطلب الفن لأنه هو ما يفتح شهية الذي يرغب بأكل الكيك، إليك سيدتي مجموعة من طرق تزيين الكيك.

يمكنك سيدتي إستخدام جوز الهند المبشور لتزينن الكيك بمختلف أنواعه، فجوز الهند له قدرة سحرية على التمازج مع جميع النكهات، فيمكنك سيدتي نثر جوز الهند المبشور على قالب الكيك، كما يمكنك دحرجة كريات الشوكولا أو أيّة نوع حلوى على شكل كريات على طبق من جوز الهند المبشور، ويمكنك سيدتي نثر جوز الهند على المهلبية أو الكسترد أو الكريم كراميل، ويعتبر جوز الهند المبشور رخيص الثمن وأيضاً شهي جداً.

يمكنك سيدتي إستخدام قوالب الشوكولا، إما عن طرق بشرها ونثرها فوق كيكات الشوكولا والتشيز كيك والكب كيك، أو عن طريق تذويبها وصبها فوق كافة أنواع الكيك، لا يوجد أحد يكره الشوكولا، لذلك فهي من أشهر طرق التزيين، كما ويمكن صبها على شكل خطوط فوق الكيك بدلاً من صبّها.

كما ويمكنك سيدتي إستخدام المكسرات كالفول السوداني واللوز والكاجو واللوز والفستق الحلبي وذلك عن طريق جرشها وتقطيعها قطع صغيرة، فالفول السوداني المجروش يوضع فوق كيكات الفول السوداني واللوز على الحلويات التي تحتوي على اللوز وهكذا، حيث يتم نثر المكسرات فوق الكيك أو على جوانب صحن التقديم.

كما يمكنك سيدتي إستخدام الكريمة، إما عن طرق تحضيرها أو عن طريق شراؤها جاهزة، فتحضير الكريما يكون عن طريق استخدام بياض البيض مع مستخلص الفانيلا والسكر وخفقها بالمضرب الكهربائي حتى تتحول إلى مزيج كثيف، ودهنها على كامل جوانب الكريمة أو عن طريق وضعها في كيس الحلواني وتشكيلها بالشكل الذي يناسبك.

و يمكنك سيدتي إستخدام الفواكه الطازجة كالفراولة والكرز والتوت البري وتوت العليق وتوضع على الكيك، وأكثر ما تستخدم عندما تكون الكيك مدهونة بالكريمة أو تشيز كيك، فليس هناك أشهي من تناول الفواكه الطازجة مع الكيك.

و يمكن عمل الكراميل أو التوفي لتزيين أنواع الكيك المختلفة، وذلك عن طريق تذويب السكر مع اضافة القشطة إلى المزيج حتى يغلي جيداً ومن ثم سكبه على الكيك.

كما يمكنك سيدتي تزيين الكيك بواسطة سكر البودرة أو عن طريق شراء ما يعرف ببراغيث الستات، وهي عبارة عن حبيبات ملونة حلوة وتنثر فوق الكب كيك عادة أو فوق الدونات.

و هناك طرق أخرى لتزيين الكيك وذلك عن طريق تذويب القليل من المربى في القليل من الماء على النار وتركها حتى تغلي جيدا ثم تبريدها قليلا وسكبها فوق أنواع الكيك المختلفة.

و أيضا سيدتي يمكنك إستخدام اي نوع من الجلي أو السكاكر أو النوقة لزيين كيكات الأطفال في حفلات عيد الميلاد، ويمكنك اضافة صبغات طعام ملونة إلى الكيكات للحصول على ألوان زاهية ورائعة.

و تأكّدي سيدتي بأن التزيين أهم جزء في تحضير الكيك وحاولي مزج النكهات مع بعضها البعض بالطريقة التي ترينها أطيب وأشهى، فليس هناك أروع من طبق تحلية كامل.


فيديو تزيين السكاكر

للتعرف على المزيد من المعلومات حول تزيين السكاكر شاهد الفيديو.