كيفية تصفية الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٩ ، ٦ مارس ٢٠١٨
كيفية تصفية الوجه

وصفات طبيعية لتصفية الوجه

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية لتصفية الوجه، ومنها ما يأتي:[١]

  • وصفة العسل: يمكن استخدام وصفة العسل مرّةً في الأسبوع للحصول على وجه صافٍ، ويكون ذلك من خلال خلط العسل مع الحليب بنسبة 1:2، مع إضافة ملعقةٍ صغيرةٍ من طحين الحمص، ثمّ وضع الخليط على الوجه، وتركه لمدّة 20 دقيقة، ثمّ غسله بالماء الدافئ.
  • وصفة الليمون والخيار: تُعدّ وصفة الليمون والخيار من أفضل الوصفات للحفاظ على وجه ناعم ورطب في حال استخدامها بشكلٍ يومي، ويكون ذلك من خلال عصر الليمون ووضعه على البشرة لمدّة 10-12 دقيقة، ثمّ غسله بالماء الدافئ، ثمّ تقطيع الخيار إلى شرائح، ووضعه على الوجه.
  • الليمون والسكر: تستخدم وصفة الليمون والسكر لتقشير البشرة وتصفية الوجه، وذلك من خلال خلط كميةٍ متساويةٍ من السكر والليمون، ووضعه على الوجه مع الفرك بحركاتٍ دائرية لمدّة 10-12 دقيقة، ثمّ غسل الوجه بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرّةً أسبوعيّاً.


العلاج بالزيوت العطرية

تستخدم الزيوت العطرية لعلاج مشاكل البشرة، مثل الرؤس السوداء، حيث تقوم على تحليل الرؤوس السوداء، وقتل البكتيريا، عن طريق وضع القليل من زيت اللافندر، أو زيت شجر الشاي العطري على الوجه، وإذا كانت البشرة حساسةً يمكن خلط الزيوت العطرية مع الزيوت النباتية، كزيت الجوجوبا.[٢]


الأدوية

يمكن استخدام الأدوية دون وصفةٍ طبيةٍ عندما يعاني الوجه من حب الشباب، حيث تحتوي أغلب الأدوية على مكوّنات، مثل: البنزويل بيروكسيد، وحمض الصفصاف، وحمض الجليكوليك، وحمض اللبنيك، والتي تعمل على تقليل البكتيريا، وتجفيف البشرة، وتقشيرها أيضاً، لذلك يفضل استخدامها بكمياتٍ قليلةٍ في البداية، وبعدها يمكن تقييم الكمية التي يحتاج إليها الشخص، والمدّة الزمنية للاستخدام، كما يمكن استخدام جل ريتينويد الموضعي، الذي يمنع تشكل الحبوب، ولكن يجب الحذر عند استخدامه إذا كان الشخص يعاني من البشرة الحساسة. [٣]


المراجع

  1. "30 Tips On How To Get Clear Skin Fast And Naturally At Home", www.vkool.com, Retrieved 11-2-2018. Edited.
  2. "How to Get Rid of Blackheads", www.draxe.com, Retrieved 11-2-2018. Edited.
  3. "10 Tips for Preventing Acne", www.webmd.com, Retrieved 11-2-2018. Edited.