كيفية حذف حساب الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٣ ، ١٥ يونيو ٢٠١٤
كيفية حذف حساب الفيس بوك

قبل ما يقارب السبع سنوات ظهر موقع الفيس بوك ، والذي شكل ظاهرة غير مسبوقة في عالم الإنترنت ، فأصبح من أهم مصادر الأخبار الفنية ، والسياسية ، وغيرها من الأنواع المختلفة . الفيس بوك هو من أهم مواقع التواصل الإجتماعي ، والذي يعتبر رائدها ، ومع تقدم السنوات أضيفت لهذه الخدمة خدمة صفحات التواصل الاجتماعي ، والكثير من الخدمات التجارية ، والإضافات الشخصية ، التي تسهل من استعماله، وتضفي لمستخدمه رونقاً خاصاً .

ومما يشكل تفرداً غير مسبوق في صفحات الفيس بوك ، قدرة المستخدم على التواصل مع الآخرين من أنحاء الكرة الأرضية ، وإضافة الأغاني والفيديوهات ، وعمل الصفحات ، و الجروبات ، التي تشكل مساحة جيدة لبناء الجمهور على مختلف الأصعدة .

تم استخدام الفيس بوك في نشر الكثير من الأفكار والمشاريع ، وساعد على إظهار الكثير من المواهب المختلفة في المجالات الكثيرة ، فالكثير لم يكن يمتلك القدرة على الوصول إلى الجماهير عن طريق تصميم موقع ، وحجز دومين ، والذي يتطلب خبرة برمجية ، ويتطلب أيضاً حجز المساحات الإعلانية ، ودفع مبالغ طائلة .

ولكن بالطبع لا يخلو الأمر من بعض العيوب ، فوجود هذا الكم الضخم من المميزات ، أدى إلى إرتفاع مستخدمين الفيس بوك ، وأصبح مالكه من أثرى أثرياء العالم ، ثم بدأت تنكشف بعض العيوب ، والتي كان من أبرزها انتهاك الخصوصية ، فوجود عدد هائل من الأصدقاء الذين لهم القدرة على رؤية ما تكتب ، وتنشر من صور ومقاطع يؤدي إلى الكثير من المشاكل ، والإحساس العام بعدم القدرة على اختيار من تريد ومن لا تريد.

قام الفيس بوك بتطوير بعض سياسات الخصوصية ، التي تخص هذا الأمر ، فأضاف بعض المميزات المهمة ، ومنها من يقدر على مشاهدة منشوراتك ، من يقدر على النشر نيابةً عنك ، من يستطيع رؤية أصدقائك المضافين على صفحتك ، وغيرها من الكثير من الأمور ، مما أدى إلى الحد من الانتهاكات مع وجود بعض الثغرات المتبقية ، مثلاً كقدرة الأصدقاء الموجودين في صفحتك على رؤية الصفحات ، التي قمت بتفضيلها.

ولكن قد أكون من مستخدمي الفيس بوك ، وأمتلك حساباً أريد أن أحذفه بشكلٍ نهائي ، فهل من الممكن القيام بذلك ؟ بالطبع يمكن القيام بذلك ، عن طريق القيام بعمل الإعدادات التالية :

• أولاً :تسجيل الدخول لحسابك على صفحة الفيس بوك (يرجى الإنتباه بالتأكد بأن تكون هذه الصفحة ، هي المراد حذفها).

• ثانياً : ادخل على الرابط التالي :

 www.facebook.com/help/contact.php?show_form=delete_account

•ثالثاً : ستظهر رسالة لتأكيد الحذف (تقوم الرسالة بتحذيرك من هذه الخطوة ، وأن تكون متأكداً من رغبتك في حذف هذا الحساب).

- وإذا أردت الحذف إضغط على زر (موافق) .

•رابعاً : بعد الضغط على (ok) سيظهر لك شاشة تأكد أنك قمت بعملية التعطيل بنجاح، ويسمح لك بإعادة إستعادة حسابك مرة أخرى خلال 14 يوم .

•خامساً : بعد ذلك سيتم نقلك مباشرة إلى صفحة بداية الفيس بوك .