كيفية حذف حساب تويتر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٢ ، ١٦ أبريل ٢٠١٨
كيفية حذف حساب تويتر

حذف حساب في تويتر

يتمّ حذف حسابك في موقع تويتر، عن طريق تعطيل حساب، حيث إنّ التعطيل يهيّئ حسابك للحذف التّام، ويتمّ تعطيل الحساب في موقع تويتر بالطّريقة الآتية: [١]

  • تسجيل الدّخول إلى موقع تويتر من هُنا: https://twitter.com/.
  • الذّهاب إلى إعدادات الحساب، ثمّ اختيار تعطيل الحساب في نهاية الصّفحة، وقراءة معلومات تعطيل الحساب، ثمّ اختيار التّعطيل، ويتمّ بعد ذلك إدخال كلمة المرور، وتأكيد أنّك تُريد تعطيل حسابك، وبعد ثلاثين يوماً من تعطيل الحساب، تبدأ عملية الحذف النّهائي لهُ.
ملاحظة: يجب استخدام مًتصفح الويب لتعطيل الحساب، ولا يُمكن تعطيله عن طريق الهاتف.


ملاحظات عن حذف الحساب

يوجد عددٌ من الملاحظات المُهمة حول عملية تعطيل الحساب، وحذفه في موقع تويتر منها:[١]

  • يحتفظ موقع تويتر ببيانات المُستخدم لمدّة ثلاثين يومًا فقط من تاريخ التّعطيل، وبعد ذلك تبدأ عملية حذف الحساب تماماً، والتي قد تأخذ أسبوعاً حتى تنتهي بشكل تامّ.
  • يُمكن إعادة تفعيل حساب في أيّ وقت أثناء مُدة الثلاثين يوماً التي تعقب تعطيل الحساب بوساطة تسجيل الدّخول مرة أُخرى لحسابك.
  • لا يوجد داعٍ لتعطيل حسابك إن كان لأجل تعديل أيٍّ من معلوماتك الشّخصية، مثل: اسم المُستخدِم، أو البريد الإلكترونيّ، إذ يُمكنك تغييرهم بأيّ وقت من خلال إعدادات حسابك.
  • يختفي حسابك في موقع تويتر خلال دقائق بعد عملية تعطيل الحساب، وقد يبقى بعض المحتوى ظاهرًا لبضعة أيام.
  • يمكن تعديل اسم المستخدم أو البريد الإلكترونيّ على حساب آخر إن أردت استخدامه، بتعديله على حسابك الأصليّ قبل القيام بعملية تعطيل الحساب.


تعديل اسم المستخدم أو البريد الإلكترونيّ

يتمّ تغيير اسم المُستخدم، والبريد الإلكتروني من خلال الذّهاب إلى الإعدادات من القائمة التي تظهر أسفل أيقونة الحساب في حقل اسم المُستخدم، وإدخال اسم مُستخدم جديد، وفي حقل البريد الإلكترونيّ إدخال عنوان بريدك الإلكتروني الجديد.[١]


مُلاحظة: سيتمّ إرسال إيميل لبريدك الإلكتروني الجديد، لغايات تأكيده.


معلومات عن موقع تويتر

تأسّس موقع تويتر عام 2006م على يد جاك دورسي، ونواه غلاس، وإيفان ويليامز، وبيز ستون،[٢] كما سجلت الشركة زيادة بنسبة 4% في عدد المستخدمين النشطين شهريًا على مدار السنة إلى 330 مليونًا.[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب ت "How to deactivate your account", Twitter Help Center. , Retrieved 2018-3-31.
  2. Amanda MacArthur (2017-11-7), "The Real History of Twitter, In Brief"، Lifewire., Retrieved 2018-3-31.
  3. Brett Molina (2017-10-26), "Twitter overcounted active users since 2014, shares surge on profit hopes"، USA Today., Retrieved 2018-3-31.