كيفية صنع كريمة الزبدة

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٥ ، ١٧ مايو ٢٠١٥
كيفية صنع كريمة الزبدة

كريمة الزبدة

كريمة الزبدة هي نوع من أنواع الكريمة، التي تُستخدم بشكل رئيسي لتزيين الكيك، ويمكن أن تُستخدم أيضاً على أنواع أخرى من الحلويات مثل الجلي المُنكّه وغيره، وذلك بوضعها فوق الكيك بأشكال زخرفية مختلفة، أو بتغليف الكيك بها بالكامل قبل وضع عجينة السكر فوقه حتى تلتصق به وبالتالي تلتصق بالكيك، أو يمكن كذلك أن تُستخدم لحشو الكيك وذلك بتقسيم الكيك لطبقات بشكل عرضي ووضع بعض من كريمة الزبدة بين كل طبقة والأخرى، مما يُكسب الكيك طراوةً ونكهة مميزة. وتتكوّن كريمة الزبدة بشكل أساسي من الزبدة والسكر ولكن يمكن إضافة نكهات أخرى إليها مثل الفانيلا السائلة أو الشوكالاتة (بودرة الكاكاو) أو نوع من أنواع الفواكه المهروس والمُصفّى، أو حتى عملها بنكهة القهوة، ويمكن كذلك إضافة بضع قطرات من أحد المُلونات الغذائية السائلة إليها لاكسابها مظهراً لامعاً ومميزاً عند تقديم الكيك.


كيفية صنع كريمة الزبدة

المكوّنات

  • مقدار كوب واحد من الزبدة.
  • مقدار كوبين أو ثلاثة أكواب من السكر الناعم المطحون، وسيختلف قوام كريمة الزبدة باختلاف كمية السكر، فأضف الكمية التي ترغب من السكر للحصول على الكثافة التي ترغب بها لكريمة الزبدة.
  • مقدار ملعقة كبيرة من مُستخلص الفانيلا السائل، ويمكنك الاستعاضة عنه بمقدار ملعقة صغيرة من الفانيلا على شكل بودرة، ويمكنك كذلك تعديل الكمية حسب الرغبة والذوق.
  • مقدار ملعقتين إلى خمسة ملاعق كبيرة من الحليب السائل أو من الكريمة السائلة (حسب الحاجة)، وذلك لتخفيف المزيج حتى يتجانس ويسهل عليك تحريكه. ويجدر الإشارة أنه يمكنك إضافة الكريمة الخاصة بالقهوة إذا لم يتوفر لديك ما سبق.
  • رشّة صغيرة من الملح.


طريقة التحضير

  • في وعاء كبير أضف الزبدة ورشة صغيرة من الملح، واخفقها، ويُفضل خفقها بخفّاق الكيك الكهربائية وذلك لسرعته العالية بالخفق لمدة ثلاث دقائق حتى تصبح طرية.
  • ثم أضف السكر على ثلاث أو أربع دُفعات أثناء الخفق، واستمر بالخفق حتى يذوب ويتجانس المزيج بشكل جيد وذلك لمدة ثلاث دقائق أخرى، وأنوّه هنا أنك ستجد اختلافاً كبيراً في الطعم بين استخدام السكر البودرة "الجاهز" وبين استخدام السكر العادي بعد أن تقوم بطحنه بنفسك، باستخدام مُعالجة الطعام الكهربائية.
  • أضف مُستخلص الفانيلا السائل والحليب السائل أو الكريمة السائلة، بحسب القوام المرغوب؛ فكلما أردته أن يكون ناعماً وكريمياً أضف كمية أكبر من الحليب، ولكن انتبه من إضافة الكثير حتى يبقى متماسكاً ويحافظ على شكله وهو على الكيك، ثم اخفق لمدة دقيقة أخرى حتى يتجانس المزيج.
  • بعدها غطّ الوعاء بإحكام حتى لا تتكوّن طبقة جافة على السطح، واحفظه في الثلاجة لمدة 20 - 30 دقيقة حتى تبرد وتتماسك كريمة الزبدة قبل البدأ بوضعها على الكيك.
  • يمكنك حفظها لمدة عدة أيام في الثلاجة لحين استخدامها، على ألّا تتجاوز المدة الأسبوع، لتتجنب تغيّر طعمها وقوامها.
426 مشاهدة