كيفية صنع همبرغر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٢ ، ٣٠ مارس ٢٠١٥
كيفية صنع همبرغر

الهمبرغر

الهمبرغر بالأصل أكلة أمريكية، تصنف من ضمن الوجبات السريعة، أصبحت أكلة عريقة ومرغوبة في كل بلاد العالم، فقد عملت المطاعم الأمريكية على نشرها حول العالم، مما جعل هذه المطاعم الخيار الأول الذي يقصده الناس للحصول على وجبة لذيذة، يمكن الحصول على الهمبرغر من معظم المطاعم في العالم، فمن الغريب أن تدخل إلى مطعم ولا تجد عنده ساندويش الهمبرغر، أشهر مطاعم الهمبرغر في العالم: البرغر كينغ، الهارديز،روجورز، فدركرز، ونديز، اي اند دبلي والماكدونلدز.


لصناعة الهمبرغر أكثر من طريقة تختلف حسب الدولة وطريتقها في إعداد الطعام، مثلاً دول شرق آسيا التي تتميز بالأطعمة الحارة والبهارات تتفنن في صنع الهمبرغر الحار، بينما يصنع الهمبرغر في المكسيك بخلطة الباربيكيو الشهيرة، أما إيطاليا فتضيف إلى الهمبرغر أشكال وأنواع مختلفة من الأجبان والكريمة، بالنسبة إلى البرازيل فقد إخترعت الهمبرغر على فرن الشواء اللذيذ، أما طريقة الطباخة الشهيرة منال العالم فتعد من أشهر وألذ الطرق لصناعة الهمبرغر في العالم العربي.


طريقة منال العالم لعمل الهمبرجر

  • المقادير للعجينة: كأسين ونصف من الدقيق، كأس ماء دافئ، ربع كأس زيت ذرة، مقدار ملعقة طعام من الخميرة الفورية، مقدار ملعقتين طعام من السكر، مقدار ملعقتين طعام من الحليب المجفف، مقدار ملعقة صغيرة من الملح، مقدار ملعقة صغيرة من البيكنج باودر، مقدار نصف ملعقة صغيرة من الثوم المطحون.
  • المقادير للحشوة: ستة قطع من هامبورجر لحم العجل، ستة شرائح من جبن الشيدر، حبتين طماطم مقطعتين إلى شرائح.
  • طريقة تحضير الهمبرجر:
    • نضع كل المكونات من السكر، الحليب، الملح، البيكنج باودر، الثوم البودرة، الدقيق، الخميرة، الزيت والماء في خلاط ونخلطها جيداً لمدة تقارب الخمس دقائق إلى أن تتحول المكونات إلى عجين، نبدأ بعجنها باليد ونضيف إليها كل دقيقتين البعض من الطحين ونعجن إلى أن تتماسك العجين ونتركها لمدة نصف ساعة حتى يكبر حجمها وتتخمر.
    • نحضر المقلاة ونضع بعض الزيت ونضعه على النار ونتركه حتى يسخن ثم نضع قطع الهمبرجر في الزيت حتى تنضج ثم نرفعها من الزيت ونضع القطع الأخرى المتبقية من الهمبرغر بنفس الطريقة.
  • نفرد العجين على صينية واسعة عليها دقيق، نرتب العجين ونقطعها بشكل منتظم ونرتب نصف العجين ثم نضع عليها قطع الهمبرجر وشرائح الشيدر وشرائح البندورة، ونغطيها بالنصف الثاني من العجين ثم نضعها بالفرن الحامي على حرارة 190 درجة لمدة ثلث ساعة ثم نخرجها ونقدمها وبالهنا والشفا.
425 مشاهدة