كيفية طبخ ارز بسمتي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢١ ديسمبر ٢٠١٤
كيفية طبخ ارز بسمتي

الأرز البسمتي

يعتبر طبق الأرز البسمتي في وقتنا الحاضر من الاساسيات التي تعتمد عله كل عائلة لطهي أفضل أنواع الأرز و ألذها ، حيث أنه بسيط الطبخ و ينجح باستمرار مع سيدات المنازل دون أن يشعرن بالإحراج من عدم نجاح باقي انواع الارز الاخرى التي تحتاج لدقة بالمقادير و الغنتباه الشديد له أثناء الطبخ .


يمتاز أرز البسمتي بخفته على المعدة و قلة السعرات الحرارية حيث أنه معتمد لدى معظم النساء اللواتي يتبعن الحميات الغذائية و الرجيم ، يمتاز أرز البسمتي بالطعم المميز و المذاق الخفيف الشهي للغاية ن و هو من أنواع الأرز التي يمكن إستخدامها باكثر من طبق وكل منها له المذاق الخاص المنفرد باللذة و الطعم .


يمكن تحضير العديد من المأكولات الشهية بأرز البسمتي يالتغيير االبسيط ببعض المكونات حيث أنه يتقبل إضافة أي من البهارات و الخضار عليه دون أن يتأثر بجودة منظره و طعمه الفريد حيث أنه يمكن إضافة البندورة المقطعة و الفلفل الحلو على الأرز ليضفي عليه الطعم الجديد .


المكونات

  • كأسين من الأرز البسمتي .
  • ربع كأس من الزيت النباتي .
  • ملعقة من الكركم الأصفر .
  • مكعبين من مرقة الدجاج .
  • سن من الثوم المفروم ناعماً .
  • أربعة كاسات من الماء الدافئ .

طريقة التحضير

  1. نحضر الوعاء المخصص للطبخ و نضيف فيه الزيت النباتي ثم نضيف بعد ذلك الثوم المفروم ناعماً ، ثم يقلب على نار هادئة حتى يأخذ اللون الذهبي .
  2. نضيف بعد ذلك الأرز دون النقع و إنما نكتفي بغسله بالماء البارد ، و نقلبه مع الثوم و الزيت لمدة بسيطة .
  3. نضيف بعد ذلك الملح و الكركم الأصفر و مكعبين الماجي و نحركهم مع بعضهم العض حتى تتجانس المكونات .
  4. نضيف بعد ذلك نصف كمية الماء و نحركها حتى يذوب الماجي بقلب الأرز .
  5. عند جفاف كمية الماء الموجودة على الأرز نضيف الكمية الأخرى من الماء و نحركها مع الأرز و تتقلب مع كامل المحتويات و نتركها على نار هادئة حتى تنضج تماماً ، و يحتاج لمدة عشرين دقيقة حتى ينضج بالكامل .
  6. يقدم الأرز ساخناً إما مع الدجاج المحمر أو اللحمة المشوية بالفرن مع السلطات و اللبن الزبادي أو الصوص الخاص بالأرز .

و صحتين و عافية .

اقرأ:
746 مشاهدة