كيفية طبخ بطاطا في الفرن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٤ ، ٥ أبريل ٢٠١٥
كيفية طبخ بطاطا في الفرن

البطاطا

تعتبر البطاطا من الأغذية الشعبية السهلة الهضم، والتي تحتوي على فوائد عديدة للجهاز الهضمي بسبب احتوائها على الكربوهيدرات المعقدة التي تطلق الطاقة ببطء، وبالتالي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، وتحتوي البطاطا على ألياف تساعد في تسهيل حركة الأمعاء وتعمل على الوقاية من سرطان القولون. ومواد تعمل على تقليل ضغط الدم الشرياني، بسبب احتوائها على الألياف، والكاليسوم، والحديد، وفيتامين ج، وتحتوي قشرة البطاطا على العديد من العناصر مثل الحديد، والكالسيوم، والفسفور، والعديد من المركبات المضادة للأكسدة التي تحارب السرطان، وتستخدم البطاطا للرجيم في حالة عدم إضافة الدهون لها، ويمكن خبز البطاطا في الفرن والتقليل من كمية الدهون وكمية الملح المستخدمة في التحضير.


رقائق البطاطا المخبوزة في الفرن

يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 200 مئوي، تقشر البطاطا إلى شرائح سميكة، تغسل شرائح البطاطا وتجفف للتخلص من الماء الزائد، يوضع ورق الخبز في الصينية ويفضل دهن الورق بمادة دهنية لمنع الالتصاق، ترص شرائح البطاطا في الصينية وتكون طبقة واحدة لمنعها من الالتصاق، تدهن البطاطا من الأعلى بالزبدة المذابة ويرش الملح، وبودرة الثوم، وبعض الأعشاب الجافة. تخبز البطاطا لمدة ربع ساعة في الفرن حتى تتحمر البطاطا بالتساوي، وتجفف باستخدام المناشف الورقية.


صينية البطاطا مع الدجاج في الفرن

في هذه الوصفة تحضر البطاطا مع الثوم والليمون في الفرن، يغسل الدجاج وينظف جيداً وتقطع البطاطا إلى شرائح ذات سماكة متوسطة، ترص شرائح البطاطا في الصينية ونضع الدجاج فوقها، وتضاف البهارات وزيت الزيتون والقليل من الماء وتوضع في الفرن، يضاف إليها عصير الليمون والثوم، ويقدم اللبن وسلطة الخضار بجانب البطاطا.


فوائد البطاطا

  • تعتبر البطاطا من المواد الغذائية الغنية التي لها العديد من الفوائد الصحية، وتحتوي البطاطا على الكربوهيدرات المعقدة التي تحتاج وقتاً أطول في عملية الهضم، وبالتالي تساعد في تنظيم مستويات سكر الدم، وتمد الجسم بالطاقة اللازمة لعملية الأيض.
  • تحتوي البطاطا على العديد من العناصر الغذائية مثل الفسفور، والبوتاسيوم، و الزنك، المغنسيوم ووفيتامين ب وفيتامين ج، وهذه العناصر من العناصر الهامة لصحة البشرة، وتعمل على التخفيف من التجاعيد والآثار الناتجة عن التقدم بالعمر.
  • تحتوي البطاطا على الأحماض الدهنية أوميغا 3 وفيتامين ب، والتي تعمل على تزويد الدماغ بالأوكسجين وتحسن من وظائف وعمل الدماغ لاحتوائها على الزنك والفسفور.
  • تحتوي البطاطا على مواد تعمل على مقاومة الالتهابات في الجهاز الهضمي، وتخفف من تقرحات الفم.
  • تساعد البطاطا من تخفيف آلام الروماتزم لاحتوائها على المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم.
406 مشاهدة