كيفية عمل تورتة الشيكولاتة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٠ ، ٧ ديسمبر ٢٠١٤
كيفية عمل تورتة الشيكولاتة

مقدمة

تعتبر الشوكولاته من المأكولات التي استطاعت حصد شعبية كبيرة لدى الناس ، بكافة الأعمار وكافة الأجناس ، والتي تعتبر بدورها مفيدة من ناحية خفض ضغط الدم ، كما تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، وتوفر الحماية للجلد حيث تقيه من الالتهابات .


أنواع الشوكولاتة

وتتعدد أنواع الشوكولاته وفقاً لنسبة الكاكاو التي تم استخدامه فيها ، بالإضافة إلى نسبة الحليب فيها ومن تلك الأنواع نذكر :

الشوكولاته الداكنة التي يضاف إليها السكر والزبدة ، وتكون قليلة الحليب ، الشوكولاته الخام أو المرّة والتي ينعدم السكر فيها ، أمّا الدهون فتكون قليلة فيها ، ومن أكثر أنواع الشوكولاته شهرة الشوكولاته بالحليب والتي من خلالها نجد أشهر المنتجات تجاريّاً ، والتي ترتفع بها نسبة كل من الدهون ،  السكر ، والحليب ، وتتعدد أنواعها التي تختلف بناءاً على نسب الحليب المتواجد فيها .


وتعتبر الشوكولاته الداكنة من المصادر القادرة على خفض السكر في الدم ، بالإضافة لخفض الكوليسترول الضار ، كما وترفع بالمقابل من نسبة الكوليسترول الجيّد ، وبالرغم من ذلك على الشخص أن يكون معتدلاً في تناولها نظراً لنسبة السكر والدهون المتوفرة فيها .


مشروبات تصنع من الشوكولاتة

الهوت تشكوليت

المقادير

وبالإضافة لتناول الشوكولاتة بشكلها المعتاد ، من الممكن أيضاً تناولها كمشروب ساخن . ونحتاج لتحضيره كوب ونصف من الحليب السائل ، 2 ملعقة صغيرة من السكر البني أو الأبيض حسب الرغبة ، كوب واحد من الماء ، ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة ، 100 غرام من الشوكولاته المبروشة ، وكريما الخفق للتزيين .


طريقة التحضير

طريقة التحضير على النار في وعاء يغلي الماء والحليب ، ومن ثم نضيف نصف المقدار من الشوكولاته ، بالإضافة للسكر والفانيلا ، إلى أن يغلي المزيج مدّة دقيقة ، لنسكبه عند الإنتهاء في أكواب التقديم . ونزين سطح كل كوب منهم بنصف الكميّة المتبقيّة من الشوكولاته المبروشة ، وكريما الخفق ، ويشرب فوراً وهو ساخن .


تورتة الشيكولاتة

من أطباق الحلويات التي تبعث البهجة عند الكبار والصغار على حد سواء ، وذلك من خلال شكلها الجميل و مذاقها الأجمل .


المقادير

  • أربع ملاعق كبيرة من الكاكاو البودرة
  • كوب واحد من الحليب السائل
  • كوب ونصف من الدقيق
  • 3 بيضات
  • 20 غرام من البايكينغ باودر
  • كوب من الزبدة المذوبة
  • كوب من السكر


طريقة التحضير

نخفق كل من ( السكر ، الزبدة ، الكاكاو ، الحليب ) في وعاء ، من خلال الخفاقة بشكل جيّد ، ونضع من مزيج الكاكاو هذا مقدار كوب في الثلاجة . وعلى الجانب الآخر نقوم بتنخيل البايكينغ باودر فوق الدقيق في وعاء ومن ثم نخلطهم مع بعضهم البعض ، ونضيفهم إلى وعاء مزيج الكاكاو السابق . نحضر الصينية الخاصة بالخبز والمتوسطة الحجم وندهنها بالسمنة ، ونصب الخليط فيها ، ونقوم بإدخالها إلى الفرن إلى أن تنضج . عند نضوجها نخرج الصينية من الفرن ، ونضع التورتة جانباً حتّى تبرد ، لنقوم من بعد ذلك بدهننها بمزيج الكاكاو البارد الذي وضعنا مقدار كوب منه في الثلاجة ، ولتزيينها يمكننا وضع الشوكولاته المبشورة عليها ، وتؤكل تورتة الشوكولاته هذه باردة .

585 مشاهدة