كيفية عمل مربى الجزر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٤ ، ١٢ مايو ٢٠١٤
كيفية عمل مربى الجزر

يُعتبر مربى الجزر أحد أنواع المربيات التي يُمكن عملها لوحدك في المنزل بنجاح فطريقة تحضيره سهلة للغاية و لا صعوبة فيها ، كما يتمتع هذا النوع من المربيات بطعم شهي و للذيذ و رائحة زكية و له قوام شديد .

إليك طريقة تحضير مربى الجزر بالبرتقال و هي طريقة مجربة لدى الكثير من السيدات :

المقادير

2 كيلو من الجزر كيلو واحد من السكر الناعم (أي ما يعادل 4 أكواب و نصف الكوب) عصير ليمون ( ما يعادل 4 من ثمرات الليمون ) 4 أكواب من عصير البرتقال الطازج ( يفضل البرتقال المعصور يدوياً ) 2 كوب من الماء 1 ملعقة كبيرة من البرتقال المبشور كمية قليلة من القرنفل و القرفة

طريقة التحضير

ابشر الجزر لتحصل على مبشور الجزر الناعم ثم أضيفي عليه الكمية المتفق عليها من السكر الناعم و بإمكانك أن تزيد في كمية السكر المضاف حسب الرغبة . في البداية ضع طبقة من الجزر ثم طبقة من السكر و هكذا نكمل وضع طبقات الجزر مع السكر بالتناوب إلى أن ننتهي من جميع الطبقات .

قم بتغطيتها و وضعها لتبرد في الثلاجة يوم كامل أو نصف يوم تقريبا إلى أن تلاحظي نزول ماء الجزر كاملا مما يجعل المربى يستوي بسرعة , بعد ذلك اغلي الجزر قبل إضافة أي إضافات أخرى و أزيلي المادة المتكونة على أعلى الوعاء لتمنع التعفّن .

بإمكانك إضافة البرتقال للمربى الآن فيعطيه طعما أكثر لذة و أكثر فائدة :


أعصر 2 كوب من عصير البرتقال الخام من غير أية إضافات زائدة ثم يجب إضافة العصير على الجزر مع رفع درجة النار قليلاً مع التقليب المستمر إلى أن تغلي ثم تتم إضافة عصير الليمون و بإمكانك إضافة القرنفل و القرفة حسب الرغبة . عبّئ الخليط في وعاء مناسب و معقّم و ابدأ الضغط بالملعقة جيداً و لكن بحذر شديد حتى يخرج الهواء من الوعاء ثم قص قطعة صغيرة من كيس نظيف أو استخدم ورق الزبدة لتقفل على الوعاء جيداً .

956 مشاهدة