كيفية قص الشعر

كيفية قص الشعر

كيفية قص الشعر

يحبّ الكثير من النّاس مهنة قصّ الشعر، ويودّون لو يزاولوها كعملٍ أو كهواية، ففي بعض الأحيان لا يحصل شخصٌ ما على أفضل قصة من حلّاقي الشعر، فقد لا يحبّ مظهره أو قد تكون الصّورة التي ظهر عليها مختلفةً عن تلك التي كانت في ذهنه، ويتمنّى لو أنّه كان بمقدوره قصّ شعره بنفسه والحصول على أفضل النّتائج المرضية.


وسنتحدّث في هذا المقال عن بعض الخطوات الّتي قد تفيد الكثيرين لبدء قص الشعر بأنفسهم، أو لمن يرغبون ببدء هذه المهنة وتعلّمها وتطوير هوايتهم فيها.


خطوات تساعدك على قص الشعر بنفسك

  • الحصول على المساعدة: هذه الخطوة مهمّة لمن يريدون قص شعرهم بنفسهم فقصّ الشعر من الخلف صعبٌ جدّاً حتّى لو كنت تستخدم المرايا. فإذا لم تجد المساعدة عليك أن تكون حذراً للغاية عند القصّ من الخلف.
  • الحصول على مقصٍّ حاد وأدوات جيدّة للشعر ومرآة كبيرة للحصول على نتائجٍ مرضية وجيّدة عند القص.
  • غسل الشعر قبل البدء بعمليّة القص.
  • تقسيم الشّعر إلى أقسام وربط كلّ قسم، والبدء بقسم واحد وبعدها البدء بالأقسام المتبقّية.
  • تحديد الطّول المراد قصّه، والبدء بالقسم الأمامي من الشعر؛ وذلك بمسك أطراف الشعر بالسبّابة والوسطى ثم ّقص الشّعر بحذر، والاستمرار بهذه العمليّة مع باقي أجزاء الشعر، ولكن عند الأطراف الخلفيّة يجب الحذر الشّديد والتأكّد من الطّول المناسب، أو كما قلنا سابقاً الحصول على المساعدة للتأكّد من أنّك قد قصصته بشكلٍ جيّد.
  • البدء بقص الشعر من الأسفل للأعلى، والاستمرار بعمليّة التّمشيط عند القص لوضع الشّعر في مستوىً واحد، والتّقلليل من التّشابك فيه، وذلك لضمان قصّ الشعر بشكلٍ جيّد، أو يمكن تحديد أطراف الشعر بتمشيط الشّعر كلّه إلى الأمام، ثمّ تحديد مستوى الشّعر والبدء بالقص.


ما ذكرناه سابقاً يعدّ من أسهل الطّرق في قصّ الشعر، ولكن إذا أردت قصة شعر أصعب من هذه فعليك أن تتمرّس بالبدء بقصّات شعر سهلة، ثمّ المحاولة بقصّات شعر أصعب من هذه، وإذا تمرّست بشكلٍ جيّد يمكنك القيام بجميع أنواع قصّات الشعر .