كيفية لعب البوكر


بوكر "تكساس هولدم" هي إحدى أكثر الالعاب الشعبيةفي العالم .ان الناس يستضيفون كثير من بطولات اللعبة في منازلهم وايضا يتم لعبها في الكازينوهات والاشخاص من جميع العالم يتنافسون ضد بعضهم البعض عبر شبكة الإنترنت. وبالنسبة للأشخاص الذين يتعلمون فقط لعب البوكر، فإن هذه العبة "تكساس هولدم" رائعة للتعلم. ويوجد الكثير من الأنواع المختلفة عن لعبة البوكر و "تكساس هولدم" هي واحدة من أسهل الألعاب للمبتدئين. فتكون بمجرد فهم الشخص كيفية لعب هذه اللعبة بشكل ممتاز وصحيح، سيكون لديه فهم حسنلأساسيات البوكر كي يكون قادرا على التعلم ومن ثم انضمامه في أشكال أخرى من اللعبة.


ان الأفراد المستعدين لتكريس بعض الساعات ليفهم ويتعلم اللعبة سوف يجدون أنهم قادرون على اتخاذ أساس جيد، بسرعة كبيرة.


بدء اللعبة


ان معظم ألعاب "تكساس هولدم"، لاعبان يصبحان مسؤولان عن نصب الحاجب. وتستعمل أنتيس في بعض الأحيان ( أنتيس: يكون رهان يقوم بتعين على لاعب البوكر أن يضع بعد الإطلاع على أوراقه التي تكون معه ولكن قبل أن يسحب أوراقا جديدة ( وأحيانا قبل أن يطلع على أوراقه)). المتعامل بالأوراق وحينها سيتم خلط اوراق اللعب التي تتكون من 52 ورقة (تكساس هولدم تستخدم رزمة أوراق إعتيادية). كل لاعب سيحصل على بطاقتين تكونان مقلوبتي الوجه للأسفل. ان هذه الاوراق تعرف بأسم البوكيت أو بطاقات الهول.


لعب جولات البوكر


حينها ستبدأ المرحلة الأولى من الرهانات. الاشخاص يسمح لهم بالرهان أولاً، ان الشخص الذي يكون من ناحية يسار اثنين من الافراد الذين قاموا بوضع حجابا بشكل كبيرا وصغيرا. ان هذه المرحلة الاولى تعرف بإسم التخبط البدائي. وسيكون للأشخاص ان يختاروا طلب الرهان أو ان يزيدوا الرهان أو طي الرهان. ومن انتهاء هذه المرحلة ، سيحرق المتعامل بهذه الأوراق الورقةالعليا.


اللاعب عندها سيضع ثلاثة أوراق تكون مكشوفة الوجه على الطاولة. هذه البطاقات الثلاث تكون مشهورة بإسم التخبط وهي عبارة عن بطاقات عامة فأن كل لاعب سيستخدمها في تركيبة من فعلهم، وذلك لينضم أفضل يد من اللعب. ومن بعد هذا، تبدأ المرحلة الثانية من الرهان. وبعد انتهاءها ، المتعامل بالأوراق سيتم حرق البطاقة العليا وسوف توضع بطاقةأخرى على الطاولة بالوسط. وان هذا يعرف بإسم دوره البطاقة.


بدء الرهان


يبدأ الرهان مرة أخرى، واحيانا ا ما يتضاعف خلال هذه المرحلة . سوف يحرق المتعامل بهذه الأوراق البطاقة العليا ويضع آخر ورقة مكشوفة بشكل اعلى على الطاولة. وهذا معروف بالنهر. ويوجد الآن 5 بطاقات تكون مشتركة في وسط الطاولة. الأشخاص في آخر الأمر سوف يستعملون هذه البطاقات الخمسة مع بطاقتي الهول لتأسس اليد النهائية . ويتبع هذه المرحلة الأخيرة من الرهان. ان كل لاعب بقي في هذه اللعبة سيظهر حينها جميع أوراقة. ويعرف بإسم المواجهة. الشخص الذي يوجد لديه اليد بخمسة بطاقات قوية فأنه سوف يربح اللعبة.