كيفية محاربة حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٢ ، ٢ أغسطس ٢٠١٥
كيفية محاربة حب الشباب

كيفية محاربة حب الشباب

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة حب الشباب، وتتسبب بترك أثار وندوب على الوجه مما يؤثر بشكل ظاهر على جمال البشرة والوجه، الأمر الذي يبعث على القلق وعدم الارتياح وجعل الكثير من الأشخاص لتجربة المستحضرات الطبية والأدوية بالإضافة إلى استعمال العديد من الخلطات والوصفات الطبيعية لتحقيق حلمهم بامتلاك بشرة خالية من الحبوب، وسنقوم بذكر محاربة حب الشباب في هذا المقال.


طرق محاربة حب الشباب

  • القيام بسحق بعض من حبوب الأسبرين حسب كمية البثور المتواجدة على البشرة، ثم خلطها مع مقدار قليل من الماء كي تتكون عجينة، ثم وضعها على منطقة الحبوب وتركها لتجف لمدة تستغرق حوالي العشر دقائق، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء، علماً بأن الأسبرين يحتوي على حمض الصفصاف الفعّال جداً في محاربة البكتيريا وتجفيف الحبوب ويُعد من أفضل العلاجات الموضعية على الإطلاق.
  • قناع العسل مفيد جداً للتخلص من البثور وذلك بدهنه على منطقة البثور وانتظاره فترة قصيرة لحين الشعور بشد لبشرة الوجه وتركه ليجف، ثم انتظار عشر دقائق وبعدها يتم غسله باستعمال الماء البارد جداً، حيث إنّ العسل قادر على قتل البكتيريا.
  • خلط كمية من البكينغ صودا مع القليل من الماء لتتكون عجينة، ثم القيام بوضع العجينة على كل حبة من حبوب الوجه، مع تجنب وضعها على الوجه بشكل كامل وترك العجينة فترة زمنية تتراوح عشر دقائق، ثم شطف الوجه بماء بارد جداً مما يساعد في إغلاق المسام وتُكرر هذه الوصفة مرتين يومياً.
  • تقطيع شرائح من البطاطا النيئة وتوزيعها على الوجه بشكل يُغطي البثور، وتركها لمدة خمس عشرة دقيقة وبعد ذلك القيام بغسل الوجه بالماء، وتُعرف البطاطا باحتوائها على مضاد للالتهابات الأمر الذي يفيد البشرة والشفاء تماماً من حب الشباب مع الانتظام بتكرار هذه الوصفة يومياً.
  • استخدام عصير الليمون في علاج حب الشباب لاحتوائه على حمض الستريك الذي يحارب البكتيريا المتسببة في ظهور الحبوب، ويتم ذلك بتقطيع ليمونة من منتصفها ثم فرك الحبوب بالجزء المفتوح من الليمونة، وهنا سيشعر الشخص بلذاعته ومن المفضل في هذه الحالة وضع واقي الشمس بعد تطبيق الوصفة.
  • دهن البثور بكمية من معجون الأسنان لاحتوائه على مادة السيلكا التي تسهم في الحفاظ على رطوبة البشرة، وتركها مدة من الزمن أي حين تجف تماماً وقد يستغرق هذا الأمر عدة ساعات، ثم القيام بغسلها جيداً بواسطة الماء، ويُعتبر هذا العلاج سريع المفعول حيث إنّه يُخلّص البشرة من البثور في ليلة واحدة.
  • استخدام مكعبات الثلج بوضعها على الوجه والحبوب لخواصه القادرة على تضييق الأوعية الدموية الموجودة داخل طبقة الجلد مما يُسهم في تقليل نسبة الالتهابات.