كيفية مصالحة الحبيب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٠ ، ٣ يوليو ٢٠١٤
كيفية مصالحة الحبيب

الحب شيء جميل ويدخل السعادة لقلوبنا ولكن لا يوجد حب يخلوا من المشاكل والزعل ولكنها تعتبر توابل الحب كما يقولون أو فاكهة الحب ، حيث تزيد من محبتكم لبعضكم و تجعلك تعرف كم هو غالي عليك حبيبك وكم هي قيمته كبيرة في قلبك .

وعندما تتصالحان تعودان وكأنكما وقعتما في الحب من جديد وتتجدد مشاعركم وتزدادون شوقا ولوعة ومحبة أكثر من السابق .

فكيف تقوم بمصالحة حبيبك وتخطي أي مشكلة بنجاح ومحبة ، فهناك عدة اقتراحات ونصائح لكي تصالحوا أحبتكم وتتراضوا .

- لا تقم بمجادلة حبيبك وقت حدوث المشكلة و أن تطلب منه قرار مصيري في علاقتكم ، لأنه في وقت الغضب قد يتحدث  بكلام لا يعرف معناه لمجرد أنه يريد أن يتخلص من غضبه و وساعة الغضب لا يعرف الإنسان اتخاذ القرار الصائب وقد يأخذ قرار يندم عيه طيلة حياته ، لذلك انتظر حتي يهدأ حبيبك وبعد ذلك قم بالحديث معه ومناقشته بهدوء حتي تستطيع اقناعه بما لديك  وتفهم وجهة نظرة .

- تحدث مع حبيبك بأسلوب جيد وطريقة كلام لطيفة  وتجنب الصوت العالي والعصبية وأنت تحاول مصالحته  حتي لا ينفر منك ويكرهك ويرفض مصالحتك .

- أحضر لحبيبك هدية أو باقة ورد كتعبير عن أسفك ولكي يفرح ويقبل مصالحتك .

- اذا كنت أنت الغلطان اعتذر له عن ذلك وقم بوعده بأنك لن تكرر نفس الغلط مرة أخري .

- حاول تفهم وجهة نظر حبيبك ولا تضغط عليه كثيرا بطلباتك وشروطك وأوامرك التي قد تؤدي إلي المشاكل ويشعر شريكك أنه مكبل ولا يتصرف براحته ولا يشعر بحريته معك ، فحاول قدر الإمكان من جعل حبيبك يتصرف بحريته ولكن اشرح له ما يزعجك وما تحبه وما تكرهه حتي يتجنبه من دون اعائه أوامرك وتفرض عليه ما تحب أنت فهذا الأسلوب يجعل شريكك يهرب منك ولا يقبل حبك ومصالحتك .

- حاول مفاجأت حبيبك بشيء يحبه مثل هدية مفضلة أو مكان هو يحب السهر فيه و ادعوه له لكي تتصالحا فيه في جو هادئ وبعيد عن أي شيء يزعجكم ويوتر علاقتكم أكثر .

- حدث شريكك بكلام لطيف وجميل ورومانسي حتي تمتص غضبه وترقق له قلبه ، فالكلام الرومانسي يجعلك تهدأ وتراجع نفسك .

- اذا حاولت بكل الطرق واعتذرت أيضا ولم تفلح محاولاتك ، اترك حبيبك يومين لكي يهدأ ويراجع نفسه ويعرف خطأه وعندها سوف يعود لك وتتصلح الأمور .

واذا لم يعد قم أنت بعتابه بطريقة لطيفة تظهر له شوقك له وحبك له من خلال الهاتف أو قم بمقابلته أفضل حتي يتأثر بمشاعرك أكثر وتتصالحا .

هذه كانت عدة طرق لكي تصالح حبيبك ولا يتطور الخلاف بينكما ولا تصلان لطريق مسدود تندمان عليه بعد ذلك ، فكل شيء ينحل بالتراضي وليش بالخناق والمشاكل والصوت العالي لذلك كنت دائما سياسيا في الحوار ومتفهم لمن حولك حتي تتجنب المشاكل وتعش مرتاح البال .