كيفية معرفة حب الشخص لك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٠ ، ٢٤ مارس ٢٠١٥
كيفية معرفة حب الشخص لك

مقدمة

يحب كل شخص أن يشعر بالاهتمام والحب من غيره، ولكن في بعض الأحيان قد لا يصرح لك الآخرين بذلك الحب لظروف خاصة بهم تمنعهم من ذلك. أو قد يكون الشخص لا يجد طريقة صريحة يخبرك بها، أو أنه يخاف أن يلاقي منك رد غير متوقع كالرفض مثلاً، لذلك قد تشعر في بعض الأوقات بأن شخص ما يحبك، ولكنه لم يخبرك بذلك وأنت تشعر بالحيرة وتريد أن تتأكد من هذا الشعور كي لا تقع في مشاكل اذا كان هذا الشخص لا يحبك أو كنت أنت تتوهم ذلك.


في بعض الأحيان نشعر بشيء ما ويصيب هذا الشعور وفي مرات أخرى لا يصيب شعورنا ويكون شعور خاطئ، لذلك يجب أن تتأكد من شعورك قبل أن تقوم بأي خطوة جريئة أو صريحة في المستقبل، فقد يتهيأ لنا حب شخص ما لنا لمجرد أنه يعاملنا باحترام واهتمام وبعطف أخوي، وقد يكون الشخص الآخر يعتبرك مجرد صديق أو أخ له فقط لا أكثر، ولا يوجد شيء أو طريقة تضمن لك التأكد من حب الشخص الذي يحبك إلا اذا صارحك بذلك، ولكن يمكنك التنبؤ بهذا الحب ومحاولة التأكد منه بطرق أخرى تساعدك في معرفة مَن يحبك؟ وأن تظهر له هذا الحب كي يصارحك بشعوره تجاهك أيضاً.


فقد يلجأ بعض الأشخاص إلى مصارحة الشخص الذي يعتقدون أنه يحبهم بطريقة مباشرة ومفاجئة، وهذا قد يكون أسلوب خاطئ لأنك قد تعرض نفسك للاحراج أو المشاكل اذا كان شعورك خاطئ، لذلك عليك المحاولة أولاً من التأكد من شعور الشخص الآخر تجاهك كي لا تحرج نفسك وتنصدم من الحقيقة.


طرق معرفة حب الشخص لك

  1. قد تلاحظ أنك أعجبت بأحد الأشخاص من النظرة الأولى وشد انتباهك كثيراً، فإذا كان هو يبادلك نفس الشعور ولاحظ اختلاف نظرتك له عن الآخرين فإن ذلك يدل على أنه هو أيضاً مهتم بك، وإلا ما كان قد انجذب اليك هو أيضاً.
  2. إذا لاحظت أن الشخص الآخر مهتم بكل ما تفعله وتقوله ويرغب في التقرب منك دائماً والجلوس معك أكثر وقت ممكن، وفي بعض الأحيان سوف تشعر بأنك يراقبك من بعيد كي يحاول أن يبقى قريباً منك دائماً.
  3. إذا كان الشخص الآخر يحب أن يعرف كل تفاصيل حياتك وما تحب وما تكره؟ وبما تفكر في المستقبل؟ فإن هذا يدل على اهتمامه بك ورغبته في أن يكون مخزن أسرارك ومصدر أمان لك.
  4. إذا كان الشخص لا يمل من طول حديثك أو جلوسكم لفترات طويلة، بل بالعكس يستمتع بذلك كثيراً ويحب أن يعرف المزيد والمزيد عنك.
  5. إذا حاول الشخص الآخر أن يخبرك عن حياته ويجعلك تعرف كل شيء عنه وكأنك نصفه الآخر، فذلك يدل على اهتمامه بمعرفة رأيك فيه ومدى تقبلك له ولطبيعة حياته.
  6. إذا لاحظت الاندماج بينك وبين هذا الشخص في الأفكار والاهتمامات وما تحبونه وما تكرهونه، فهذا يدل على قوة العلاقة بينكما ومدى الاندماج الكبير.
  7. عندما تقع في مشكلة ما سوف تلاحظ أن هذا الشخص هو أول من سيحاول مساعدتك والوقوف بجانبك ومحاولته لكي يحل لك مشاكلك ويساعدك على تخطيها.
  8. عندما تكون حزين سوف تلاحظ أن هذا الشخص اهتم بحزنك وبقي إلى جانبك حتى تستعيد سعادتك وترجع الفرحة إلى قلبك من جديد.
  9. سوف تلاحظ أيضاً أن هذا الشخص يتكلم معك بأسلوب جميل وكلام مهذب ولا يصرخ في وجهك أو يزعجك في أي شيء حتى لو كان بسيطاً.
  10. سوف يحاول هذا الشخص أيضاً الابتعاد دائماً عن أي شيء قد يثير غضبك أو حزنك، ويحاول أن يفرحك دائماً.
  11. سيحاول هذا الشخص أيضاً أن يلفت انتباهك إليه بكل الطرق سواء بالكلام أو النظرات أو المفاجئات الغير متوقعة، كي يجعلك تهتم به أيضاً وتشعر بمحبه واهتمامه بك.
  12. إذا لاحظت أن هذا الشخص دائم السؤال عنك بشكل يومي ومتكرر، ويرغب في معرفة كل ما هو جديد لديك كي يكون أول شخص يساعدك ويقف بجانبك في الفرح والحزن.
  13. إذا لاحظت غيرة الشخص الآخر عليك عندما تتكلم مع غيره أو لا تلتفت له أو تهتم به سواء كان ذلك بقصد أو بدون قصد.
  14. إذا كان الشخص الآخر أيضاً يحاول أن يراك يومياً بأي سبب كان حتى لو كان السبب لا يستحق أن تتقابلان من أجله، فهذا يدل على أنه يخترع الصدف والحجج كي يلاقيك.
  15. سوف تلاحظ أن الشخص الآخر عينيه عليك طوال الوقت ولا يرى غيرك في المكان مهما كان مليئاً بالناس، وينتظر منك أي اهتمام حتى لو كان بسيطاً.
  16. وتكون نظرات الشخص الآخر لك عميقة ويسرح وهو ينظر إليك من دون أن يشعر بذلك.
  17. عندما تطلب طلب ما من هذا الشخص سوف تلاحظ أنه يطير فرحاً ويسهر ليلاً ونهاراً كي يلبي لك طلبك ويجعلك سعيداً، وأيضاً سوف يشعر بأنك تثق به وتشعر بالمحبة تجاهه.
  18. إذا لاحظت أن الشخص الآخر دائم الابتسام لك ويحاول أن يلاقيك بوجه بشوش وجميل، ويرتب نفسه دائماً ويهتم بشكله الخارجي كثيراً عندما يأتي لملاقاتك فإن ذلك يدل على أنه يرغب في أن يظهر بأفضل شكل أمامك كي يلفت انتباهك وتشعر بحبه لك .
  19. عندما تمرض سوف تلاحظ أن الشخص الآخر يرتجف خوفاً عليك ويخاف أن يخسرك ويحاول أن يفعل أي شيء كي تشفي وتستعيد صحتك ونشاطك من جديد.
  20. إذا لم تنبه الى اهتمام هذا الشخص أو حاولت تجاهله سواء بقصد أو بدون قصد، سوف تلاحظ انزعاجه الكبير من ذلك ومحاولته أن يجعلك تنتبه له بأي طريقة كانت.
  21. سوف تلاحظ أيضاً أن الشخص الآخر يحب أن يجلب لك الكثير من الهدايا، ويحاول أن يعرف أي مناسبة تخصك كي يعبر لك عن حبه بأفضل الهدايا التي تجذب انتباهك له.
  22. إذا شعر الشخص الآخر بأن هناك شيء ينقصك سوف يحاول أن يعوضك عن ذلك ولو بأبسط الطرق، حتى لو لم تشكي له أو تعبر له عن حاجتك لشيء ما.
  23. سوف تلاحظ أن هذا الشخص يفهمك من غير أن تتكلم ويشعر بك من دون أن تشكي، حتى أنه يقرأ لغة عينيك ويفهم ما تود قوله من دون أن تتكلم كثيراً.


وهذا كان أهم ما يجب أن تحاول الاهتمام به وملاحظته عن أي شخص تشعر بأنه يحبك كي تتأكد من حبه لك ومدى اهتمامه بك، فيجب أن تكون حريصاً على أن تنتبه لأدق التفاصيل في علاقتكما حتى تستطيع تمييز الحب من الصداقة والأخوة، فكل شخص له طريقته في التعبير عن حبه للآخرين فهناك من يكون صريحاً في ذلك، وهناك من يحب أن يخفي مشاعره ولا يظهرها خوفاً من أن يعرض نفسه للإحراج، ويوجد من يحاول أن يظهر مشاعره ولكن بطريقة غير مباشرة حتى يتأكد من حب الشخص الآخر له ومدى اندماجهما مع بعضهما البعض وثم بعد ذلك يقرر أن يخبره ويصارحه بحبه له، لذلك يفضل أن تكون شخص شديد الملاحظة كي تستطيع تمييز من يحبك حباً صادقاً من الشخص الذي لا يحبك أو قد يكون يظهر لك الحب وهو يبطن لك الكره مثلاً.