كيف أتخلص من النحافة بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٣ ، ٩ يوليو ٢٠١٧
كيف أتخلص من النحافة بسرعة

النحافة

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة النحافة الناتجة عن سوء التغذية، أو كثرة النشاط الحركيّ، أو بسبب الإصابة ببعض الأمراض، الأمر الذي يجعل من النحافة أمراً سيئاً، إذ تزيد التعب، والشعور بالإرهاق، وتسبّب عدم القدرة على القيام بالأنشطة اليومية، لذلك لا بدّ من التخلّص من هذه المشكلة ذات الأثر السلبيّ على الجسم للحفاظ على الصحة، وهذا ما سنعرّفكم عليه في هذا المقال.


طرق التخلص من النحافة بسرعة

تقسيم الوجبات اليومية

تقسيم الوجبات إلى خمس أو ست وجبات يومية بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة، لأنّ تقسيم الوجبات يزيد الشعور بالشبع، مع مراعاة احتوائها على النشويات، والبروتينات، والدهون، والخضار.


اختيار الأطعمة الغنية بالمغذيات

تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المهمة للجسم، مثل الحبوب، والفواكه، والخبز الكامل، والخضار، ومنتجات الألبان، واللحوم، والأسماك، والمكسرات، بدلاً من الوجبات السريعة والحلويات.


شرب العصائر الطبيعية

استبدال المشروبات الغازية والمنبهات كالقهوة، بالعصائر الطبيعية الغنية بالسعرات الحرارية، ومن الممكن مزج العصائر الطبيعية مع اللبن، وينصح بشرب هذه المشروبات بعد الوجبة بنصف ساعة.


إضافة المزيد من السعرات الحرارية بين الوجبات

تناول الوجبات السريعة المغذية الغنية بالسعرات الحرارية بين الوجبات، مثل الفواكه المجففة، والجبن، والأفوكادو، وزبدة الفول السودانيّ.


ممارسة تمارين بناء العضلات

ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ يومي، خاصةً تمارين رفع الأثقال، لأنّها تساعد على زيادة الوزن من خلال تكوين كتلة عضلية، بالإضافة للحرص على زيادة كمية البروتين، ومن الممكن تناول بودرة البروتين بعد التمارين، أو مشروب الشوكولاتة الممزوج باللبن.


زيادة الشهية

التنزه في الهواء الطلق لتحسين الشهية، والابتعاد عن شرب المشروبات مباشرةً قبل أيّ وجبة، وتناول الفواكه لفتح الشهية، بالإضافة لتناول الدهون النباتية والأطعمة التي تحتوي على السعرات والمغذيات، وإضافة التوابل إلى الأطعمة، مثل الفلفل الأسود، والكمون.


وصفات للتخلص من النحافة

الحلبة

وذلك عن طريق غلي كوب من الماء، ثمّ إضافة ثلاثة غرامات من مسحوق الحلبة، وتركه لمدة دقيقة حتى يغلي، ثمّ تصفيته، وتحليته بالعسل، وتناوله ثلاث مرات يومياً، ومن الممكن مزج كمية متساوية من زيت الحلبة مع زيت الخروع، ثمّ تطبيقه على المكان المراد تسمينه.


الكزبرة

وذلك عن طريق تناول ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكزبرة بعد كلّ وجبة، ومن الممكن إضافة الكزبرة إلى أيّ وجبة غذائية.


حبّ العزيز

وذلك عن طريق طحن كمية من حبّ العزيز، وإضافة القليل من المكسّرات والحلبة إليه، ثمّ طحنه، ووضعه في كوب من الحليب، ثمّ شربه أربع مرات يومياً، أو من خلال نقع كمية من حبّ العزيز في كوب من الماء، ثمّ تركه لمدّة ليلة كاملة، ثمّ طحنه، وتصفيته، وإضافة القليل من السكر إليه، وتناوله لمدة أسبوعين.