كيف أتخلص من بق الفراش

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٤ ، ٢٤ ديسمبر ٢٠١٤
كيف أتخلص من بق الفراش

بق الفراش

من الحشرات التي تعلق في الأفرشة و الأغطية ، و هذه الحشرات صغيرة الحجم لا ترى بالعين المجردة بين الأغطية ، و هي من الحشرات بنية اللون مائلة للحمرة ، تنتمي لرتبة ( غشائيات الأجنحة ) .


تختبئ هذه الحشرات في الأفرشة في شقوقها ، كما وتفضل هذه الحشرات العيش في الأجواء الرطبة ، و الأجواء الحارّة .


تعيش و تتغذى هذه الحشرات على دماء الإنسان خاصةً في الليل ، فهي لها أداة تخدر بها الشخص ، عند لدغها له ، فلا يشعر الشخص بوجدها أصلاً على جلده ، و تمتص دمه ، و بعد انتهائها تحدث خلفها احمراراً في الجلد ، مع حكة مزعجة للغاية في جلد الشخص ؛ فتسبب بذلك الإرهاق للشخص بسبب حرمانه من نيل القسط الكافي من النوم .


انتشرت هذه الحشرات المصاصة للدماء ؛ لأنها أولاً صغيرة الحجم لا ترى بالعين المجردة ، و تنتشر في المناطق الحارة و الرطبة ، فنجدها تنتشر في الفنادق ، و بين الأمتعة الشخصية للمسافرين دون أن يلحظوا وجودها على الإطلاق . كما أنها تنتشر بين الاثاث المستعمل القديم . كما أنها تنتشر في حال تواجد في البيت الكلاب و حيوانات أليفة ؛ فهذه الحشرات تتغذى على دم الإنسان و على دم الحيوانات .


للتخلص من حشرات البق في المنزل و الفراش :

  • تعريض الفراش لأشعة الشمس بشكل منتظم للتخلص من وجود البق إن وجد فيها .
  • تغطية الأسرة بغطاء بلاستيكي محكم ، لتجنب وجود بيوض البق في داخل الأسرة و الفراش ، كما نقوم بتفتيش فتحات الخياطة فيها ، للبحث عن بيوض البق إن وجد و تنظيفه منها .
  • رش المنزل بالمبيدات الحشرية إن تم وجود البق فيه . و إخراج الأثاث و وضعه تحت أشعة الشمس ، كما و نقوم بغسل الأغطية بالماء الساخن ؛ لضمان موت الحشرات فيها .
  • رائحة زيت الكافور ، و رائحة النعناع من الروائح التي لها تأثيراً كبيراُ في طرد الحشرات من المنزل و إبعادها عنه .
  • تجنب تربية الحيوانات الأليفة في المنزل ؛ لأنه تجذب هذا النوع من الحشرات إليه ، و الحرص على نظافة هذه الحيوانات إن كانت تعيش مع الأفراد في المنزل .
  • رش المبيد الحشري مرتين في الأسبوع لضمان موت بيوض البق إن وجدت بعد فترات زمنية .