كيف أتخلص من رائحة الثلاجة الكريهة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣١ ، ٤ أكتوبر ٢٠١٥
كيف أتخلص من رائحة الثلاجة الكريهة

تنظيف الثلاجة

تحرص ربات البيوت على تخزين معظم الأطعمة في الثلاجة حفاظاً عليها من التلف، ولجعلها صالحة للاستهلاك لأطول فترةٍ ممكنة، وخاصّةً في فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة بشكلٍ كبير، ممّا يعرّض الطعام غير المبرد إلى التلف السريع، وبالتالي خسارة المال الكثير، ولهذه الغاية تواظب الأم على تنظيف الثلاجة باستمرار، حتى تبقى معقمة ومناسبة لحفظ الأطعمة وخالية من الجراثيم والبكتيريا، ولكنها غالباً ما تنظفها بالطريقة العادية كاستخدام القليل من الماء وسائل الجلي، لكنها تشتكي من بقاء روائح بعض الأطعمة الفواحة كاللحوم والسمك وبعض الخضار والفواكه، وهذا يسبب لها انزعاجاً كبيراً كلما خرجت هذه الرائحة الكريهة من الثلاجة لحظة فتحها، لذا لا بد من استخدام مواد أخرى ذات فعالية أكبر في إزالة الروائح المنبعثة من الثلاجة ندرجها فيما يلي:


التخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة

  • الخل الأبيض: نظّفي رفوف الثلاجة بالكامل بخلط القليل من الماء الدافيء بالخل الأبيض النقيّ، فإنّه قادر على إزالة الروائح غير المستحبّة من الثلاجة، كما يمكن وضع كوب أو وعاء مفتوح من الخل الأبيض في داخل الثلاجة ليمنع انبعاث الروائح الكريهة مجدداً نظراً لقدرته على امتصاص الروائح بفعالية عالية.
  • الفحم: وزّعي مجموعة من قطع الفحم المستخدم في الشواء في بعض رفوف الثلاجة لعدّة أيام، فهي تمنع انبعاث الروائح الكريهة تماماً.
  • الخميرة: اخلطي القليل من مسحوق الخميرة مع الماء في وعاء، ثمّ انثري الخليط على جميع أنحاء الثلاجة ورفوفها لمدة نصف ساعة مع إغلاقها بإحكام وهي فارغة تماماً من الطعام، وبعدها افتحي الثلاجة ونظّفيها جيداً من الخميرة بواسطة منشفة مبللة بالماء فقط وسوف تلاحظين اختفاء الروائح بشكلٍ كامل .
  • القهوة: وزّعي مسحوق القهوة في أطباق صغيرة وضعيها متفرّقة في رفوف الثلاجة، فرائحتها الفوّاحة قادرة على امتصاص الروائح المزعجة داخل الثلاجة .
  • الشوفان: ضعي القليل من مطحون بذور الشوفان داخل الثلاجة لعدّة ساعات، فإنّه يمتصّ الروائح الكريهة المنبعثة من الثلاجة بسرعة وفعالية.
  • الملح: اخلطي القليل من ملح الطعام مع ماء دافيء في وعاء التنظيف، وامسحي كل مناطق الثلاجة بما فيها الرفوف بواسطة إسفنجة ممتلئة بالملح والماء، وذلك بالطبع بعد فصل التيار الكهربائي وإخراج جميع المواد الغذائية من الثلاجة.
  • الليمون: غمسي قطعة من القطن أو إسفنجة بعصير الليمون الطازج وقومي بوضعها داخل الثلاجة لعدّة ساعات وهي مغلقة، فسوف تلاحظي بعدها اختفاء الروائح الكريهة منها.
  • الكلور: اخلطي مقدار نصف كوب من الكلور مع ربع كوب آخر من سائل الجلي مع مقدار لترين من الماء في وعاء، ثم نظّفي الثلاجة بهذا الخليط وهي فارغة اتركي الثلاجة تجفّ تماماً فإنّ الرائحة الكريهة سوف تزول تماماً.