كيف أتخلص من رائحة الثوم في شعري

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٣ ، ٧ سبتمبر ٢٠١٥
كيف أتخلص من رائحة الثوم في شعري

الثوم

يعتبر الثّوم من المواد الطّبيعية المفيدة في نمو الشّعر؛ فهو يعزّز ويزيد من قوة بصيلات الشّعر وبالتّالي يساهم في الحصول على شعر أطول وتغذية أفضل، وهذه حقيقة علميّة أثبتت مع الزمن واستخدمتها الحضارات القديمة لفوائد الثوم الكثيرة؛ حيث يحتوي الثوم على مواد غذائية ومضادات حيوية تعالج مشاكل الشّعر خصوصاً الأمراض التي تصيب فروة الرأس.


يلجأ الكثيرون إلى استعمال خلطات الثوم المفيدة في نمو الشعر، ولكن مع ذلك لا يمكن تحاشي رائحة الثوم التي تعلق بالشعر وهي رائحة مزعجة نوعاً ما؛ ولهذا لا يُفضّل الكثيرون الخلطات التي تحتوي على الثوم الطّبيعي بسبب رائحته المزعجة والعالقة لفترةٍ من الزمن ولهذا لا بدّ من طرق لإزالة رائحة الثوم من الشعر.


طرق التّخلص من رائحة الثوم في الشعر

  • يُفضّل الأشخاص استخدام الزّيوت التي تحتوي على الثوم وليس الثوم كما هو، وهذه طريقة ناجحة للاستفادة من الثوم بالأخص زيت الثوم، ويمكن استخدام زيت الخروع وزيت الزيتون وحبة ثوم مهروسة، وتبقى هذه المكوّنات في برطمان لمدة يوم كامل وتُستخدم على الشعر، وبعد استخدامها يمكن غسله بالشامبو جيداً عدة مرات، وبعد ذلك يوضع بلسم ذو رائحة قوية ويبقى على الشّعر مدة خمس عشرة دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.
  • بعض الأشخاص يلجؤون إلى الخلطات الطبيعية كمفعول قوي ضد الثوم مثل: غلي القرنفل أي مسامير القرنفل، وبعد أن يبرد يُصفّى ويشطف به الشعر جيداً، وهذه أحد الطرق المجربة للتخلص من الثوم في الشعر، وينصح أيضاً بمغلي البقدونس بعد تصفيته ووضعه على الشعر.
  • يمكن اللجوء إلى استخدام مشروب القهوة بعد غليها، ويُشطف به الشعر ويبقى عليه مدّة خمس عشرة دقيقة، وينصح باستخدام النسكافيه فكلاهما لهما رائحة مميزة على الشعر، ويمكن أن تستخدم عدة مرات للتخلّص من رائحة الثوم، وعند وضع الشامبو يوضع معه القليل من مسحوق النسكافيه والقهوة وغسل الشعر به.
  • بعد غسل الشعر من الثوم يمكن تبخيره برائحة بخور قويّة وجميلة وهو مبلل؛ حيث تلتصق الرائحة بالشعر وتبقى طويلاً به، وذلك باستعمال المبخرة أو قطعة الفحم، ودهنه بالعطور الزيتية مثل العود والورد والمسك.


بهذه الطرق لا يمكن التخلّي عن الثوم كأحد الوصفات التي تقوّي الشعر على الرّغم من رائحته، وعادةً الرائحة تبقى لمدة تتراوح الأسبوع وحسب المداومة على الثوم ووضعه على الشعر، وعند عدم توفّر أحد الطرق أعلاه تُستخدم كريمات الشعر العطريّة التي تحتوي على جوز الهند، أو الليمون أو رائحة البنفسج والعطور الزيتية الأخرى، وتوضع بشكلٍ يومي لتلطيف الشعر.