كيف أتخلص من سمنة الأرداف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٠ ، ٢٩ يونيو ٢٠١٧
كيف أتخلص من سمنة الأرداف

سمنة الأرداف

يعاني العديد من الأشخاص من السمنة في منطقة الأرداف، نتيجة قلّة ممارسة التمارين الرياضية، وتناول الأكلات الدسمة، والوجبات السريعة بكثرة، بالإضافة لتناول المشروبات الغازية، وغيره، ممّا يؤثّر على الصحة النفسيّة، والجسدية للجسم، فيزيد الشعور بالاكتئاب، وتزيد فرصة الإصابة بالأمراض القلبيّة، وغيره، وفي هذا المقال سنعرفكم على كيفيّة التخلّص من سمنة الأرداف.


كيف أتخلص من سمنة الأرداف

وصفة الزنجبيل والقرفة

ضعي كوباً من الماء في وعاء على النار، وأضيفي ملعقتين صغيرتين من القرفة، وملعقتين صغيرتين من الزنجبيل، وشريحة من الليمون، ثم امزجيه جيداً، وتناوليه ثلاث مرات يومياً، ويفضّل تناوله قبل كلّ وجبة بساعة.


وصفة قشور البرتقال

ضعي مجموعة من قشور البرتقال في وعاء الخلاط الكهربائي حتى تطحن جيداً، ثم ضعيها في أطباق السلطة، أو الطعام بشكلٍ يومي، ومن الممكن تناولها مع المشروبات الساخنة، ويفضل تناولها قبل كل وجبة، لأنها تزيد من الشعور بالشبع.


وصفة الشاي الأخضر والنعناع

أضيفي ملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر مع ملعقتين صغيرتين من قشور الرمان المطحونة، وملعقتين صغيرتين من الزنجبيل، وملعقتين صغيرتين من النعناع إلى كوب من الماء، ثم ضعيه في وعاء على النار، واتركيه حتى يغلي، ثمّ صفّيه، وتناوليه ثلاث مرّات يومياً.


وصفة إكليل الجبل

ضعي ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المطحون في وعاء على النار، وأضيفي ملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر، وملعقتين صغيرتين من إكليل الجبل، وملعقتين صغيرتين من النعناع، وامزجيه جيداً، ثم اتركيه حتى يغلي لمدة خمس دقائق، ثم صفيه، وتناولي كوباً منه أربع مرات يومياً، ويفضّل تناوله قبل كلّ وجبة بنصف ساعة.


وصفة الفجل الأحمر

ضعي مئتي غرام من الفجل الأحمر في نصف لتر من الماء، واتركيه حتى يغلي، ثم ضعيه في وعاء الخلاط الكهربائي، واطحنيه، وأضيفي مئتي غرام من عصير الليمون الحامض، وعود من القرفة، وكمية كافية من الماء، وامزجيه جيداً، ثم تناولي كوباً منه قبل كل وجبة.


نصائح لتخسيس منطقة الأرداف

  • تناول الأطعمة المحتوية على القليل من السكر، والسعرات الحرارية.
  • تناول الخضروات والفواكه بكثرة، وجعلها جزء من كل وجبة.
  • تناول الدهون الأحادية الصحية، مثل الدهون الموجودة في المكسرات، وزيت الزيتون، والحبوب، وغيرها؛ لأنّها تساعد على خسارة الوزن.
  • تناول الألبان قليلة الدسم، والغنية بالبروتينات، وقليلة الدهون.
  • تناول كمية كافية من الماء، أي ما يعادل ثلاث لترات يومياً، وتجنب تناول المشروبات الغازية، وعصائر الفواكه المحلاة.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ منتظم ويومي لمدة خمسة أيام في الأسبوع، ولمدة نصف ساعة في كل مرة، مثل السباحة، وركوب الدراجة، واليوغا.