كيف أتخلص من سموم الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٣ ، ٨ ديسمبر ٢٠١٤
كيف أتخلص من سموم الجسم

مقدمة

إنّ عملية التخلص من السموم المتراكمة في الجسم تؤدي إلى استعادة النشاط والحيوية وزيادة الطاقة ، و الشعور بالايجابية والتجدد، حيث أنه يعمل على إعادة نسب المواد الغذائية و جميع العمليات الحيوية في الجسم الى الوضع الطبيعي و السليم ، لذلك يجب أن يخصص الفرد وقتاَ ثابتاَ على مدار الأسبوع للتخلص من هذه السموم ، فهي مهة ليس مستحيلة ، ومن أفضل الأوقات في السنة التي يُنصح التخلص من السموم هو فصل الربيع . في بداية العملية يُنصح بمراجعة الطبيب للتأكد من الوضع الصحّي للفرد ليستطيع الإنتقال إلى العملية الأخرى ( التخلص من السموم ) بكل ثقة .


من الطرق التي تساعد الجسم على التخلص من السموم ما يلي

  1. الأطعمة الطازجة و الكاملة:يجب تناول الأطعمة الكاملة دون أن يُنتزع منها أي من مكونانتها أو إضافة أي من المكونات الصناعية لها ، و الأطعمة الطازجة التي لم يمر فترة طويلة على تخزينها ، لذلك يجب الإبتعاد عن الوجبات الجاهزة ، والتركيز على الخضراوات والفواكه الطازجة مثل الثوم والجريب فروت ن البنجر ، الجزر ، البروكلي والقرنبيط ، الليمون ، ومن أهم التوابل طاردة للسموم الكركم إذ يحافظ على صحة الكبد من خلال انه يساعد على تحليل بعض المواد المسرطنة .
  2. تناول بعض العصائر والمشروبات الطاردة للسموم: بعض العناصر تحتوي على مواد تساعد في طرد السموم من الجسم مثل عصير الليمون إذ يُعد من أفضل المطهرات ، يحتوي الليمون على عنصر حمض الإسكوربيك الطارد للسموم ، و يمكن عمل عصير من الليمون و شراب القيقب وخلطهم معاَ و شربه من ستة إلى ثمانية أكواب يومياَ ، ومن المشروبات الأخرى التي تساعد في التخلص من السموم شاي الهندباء ، حيث أن الهندباء غنية بفيتامين (أ) و البوتاسيوم ، والكالسيوم والحديد ن ويعمل على إدرار البول بحيث يتخلص الكبد والكليتين من السموم المتراكمة فيهما ، يمكن شرب عصير التوت البرّي إذ يحتوي على فيتامين (ج) و المواد المضادة للأكسدة و المنجنيز ، والشاي الأخضر طارد جيد للسموم
  3. السكر :يجب مراقبة كمية السكر الداخلة الى الجسم لأن كثيراَ من المواد الطاردة للسموم تحتوي على نسبة كبيرة من السكر مما تؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم ، وهذا ينتافى مع العملية التي يوم بها الفرد وهي التخلص من السموم الموجودة في الجسم .
  4. القهوة :الإكثار من شرب الماء لأنه اكبر مساعد في عملية التخلص من السموم ، يجب تناول من سبعة أكواب إلى ثمانية أكواب من الماء في اليوم ، والإبتعاد عن شرب