كيف أتعلم الطبخ بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٩ ، ١٧ يناير ٢٠١٦
كيف أتعلم الطبخ بسرعة

تعلُّم الطبخ

تَعتبِر بعض السيدات أنّ الطبخ ليس أمراً سهلاً، خاصّةً إن كانت متزوجة حديثاً، فهي تسعى بكل الطُرق لتحضير ألذ الأطباق لزوجها ولكنها قد تقع في مُشكلة، وتفشل في هذا الأمر. كي تتعرّفي سيدتي على أسهل الطُرق لتحضير الطبخ نُقدم لكِ بعض النصائح التي ستُساعدك في تعلُّم الطبخ بسهولة.


خطوات لتعلُّم الطبخ بسرعة

إنّ أفضل طريقة لتعلّم الطبخ للمبتدئين هي عن طريق شراء كتب الطبخ التي تحتوي على وصفات أمهر الطُهاة، وتطبيق كافة الخطوات خطوة تلو الأخرى. هناك أمورٌ أخرى مُساعدة لتعلّم الطبخ تتلخّص فيما يلي:

  • يجب أن تعلمي أوّلاً أن هناك فرقاً في أنواع اللحوم؛ فالدجاج له عدة أنواع، وطريقة طهي الدجاج الكامل تختلف عن طريقة طهي الدجاج المُخلى من العظم، ولحم العجل يختلف من المكان الذي أُخذ منه، ولحم الفخذ يختلف عن غيره، وهذا الأمر مُهم لأنّ هناك وصفات لا تصلُح إلا بنوع مُعين من اللحوم دون الآخر.
  • يُمكنكِ البحث عبر الإنترنت عن وصفة مُعينة من مواقع مُخصّصة للطهي، ويُفضّل أن تبدئي بتعلُّم الوصفات السهلة، وطبِّقي جميع الخطوات في الوصفة، وإن لم تنجحي في ذلك يُمكنك تكرار التجربة حتى تُتقني الطريقة.
  • ابدئي بتعلُّم الطهي بمكوّنات قليلة، أي عليك أن تأخذي نصف الكميّة الموجودة في الوصفة بدلاً من الكمية كاملة خوفاً من أن لا تنجح الوصفة وتكون الكميّة كبيرة.
  • يجب أن تتعلّمي الوصفات بالتدريج؛ فمثلاً ابدئي بطرق طهي الأرز بمختلف أنواعه، ثُم انتقلي لتعلُّم وصفات أخرى كشوي اللحوم في الفرن مثلاً، ومن ثم انتقلي لتعلّم طرق المعجنات والحلويات؛ فقد تكتشفين أنّك تستطيعين إتقان وصفات معينة دون أخرى من خلال التجارب التي قُمتِ بها.
  • قبل البدء بالطهي يجب أن تكوني قد حضّرتِ جميع المكونات للوصفة، وعند الشراء من المُهم استخدام مواد طازجة، والابتعاد عن المكونات المُجمّدة أو المُعلبة.
  • يُفضل أن تكون لديكِ مقاييس الطهي المُعتمدة حتى تُطبقي ما هو موجود بالوصفة دون زيادة أو نُقصان، وهذه المقاييس عبارة عن مكاييل مُعينة من أكواب وأطباق تكون مُرقمة، كما أنّ هناك ملاعق مُخصّصة للقياس وكذلك ميزان صغير يُعطيكِ الوزن الصحيح لبعض المكونات.
  • حاولي أن تكوني مُلمّةً ببعض المعلومات التي تخُص المُعجنات تحديداً؛ فهُناك بعض الخطوات البسيطة التي تنجح في وصفة دون أخرى، وأهمها طريقة تحضير وفرد العجينة، فعلى سبيل المثال هُناك وصفات لا تحتاج منكِ استخدام النشابة في فرد العجينة بل يجب الاكتفاء بفردها باستخدام يديكِ، وبعض الوصفات لا بُدّ من استخدام النشابة فيها.
154 مشاهدة